أخبار عاجلة
سيارات

وزارة الصناعة لم تشرع في استلام الملفات الخاصة بنشاط استيراد السيارات

الخميس 17 سبتمبر 2020

أكدت وزارة الصناعة، أنه لم يتم اعتماد ملفات وكلاء السيارات نظرا لعدم انطلاقها في استلام الملفات الخاصة بهذا النشاط الذي يحدده دفتر الشروط الجديد والذي لن يتم إلا بعد التسجيل عبر البوابة الالكترونية التي سيتم إطلاقها في الأيام المقبلة.

حسب دفتر الشروط الجديد المحدد لكيفيات وشروط ممارسة نشاط استيراد السيارات، وكذا مضمون المادة 11 من الفصل الثاني فإن طالب نشاط الوكيل يودع طلب الحصول على الاعتماد النهائي مقابل وصل إيداع لدى المصالح المختصة للوزارة المكلفة بالصناعة. وتسلم الرخصة المؤقتة من قبل اللجنة في أجل لا يتجاوز ثلاثين يوما من أيام العمل التي تلي تاريخ تسليم وصل الإيداع، ويجب أن يكون كل رد سلبي مبررا ويجب أن يبلغ للمعني في أجل الثلاثين يوما التي تلي تاريخ إصدار وصل الإيداع من قبل الأمانة التقنية للجنة، حسب ما أوضحته المادة رقم 06 من الفصل الثاني من المرسوم التنفيذي.

وفيما يتعلق بالشروط التقنية فتنص المادة 08 من الفصل الثالث من المرسوم التنفيذي المحدد لشروط، وكيفيات ممارسة وكلاء المركبات الجديدة في فصلها الثالث على التزام الوكيل فيما يخص توزيعه بأن تكون له منشأته الخاصة به أو اللجوء إلى موزعين معتمدين التي تشترط مساحة إجمالية مقدرة بـ 6400 متر مربع بالنسبة للمنشآت الخاصة، بحيث تخصص مساحة العرض بـ 1000 متر مربع و 1350 بالنسبة للموزعين المعتمدين 200 متر مربع منها تخصص لمساحات العرض، فيما توزع باقي المساحات بين ورشات ما بعد البيع ، مخازن قطع الغيار وحظائر التخزين.

وأوضحت وزارة الصناعة في بيان توضيحي أنه في إطار الأيام المفتوحة المخصصة للاستفسار أمام المستثمرين يومي الأحد والثلاثاء، تقدم مجموعة من المستثمرين للاستعلام حول كيفية تطبيق دفتر الشروط المحدد لكيفية ممارسة نشاط وكلاء السيارات الجديد والذي نشر بالجريدة الرسمية بتاريخ 19 أوت 2020.

وفندت خلية الاتصال في ذات البيان لقاء وزير الصناعة فرحات ايت إبراهيم مع وكلاء السيارات مثلما تطرقت إليه جريدة المحور اليومي في عددها أول أمس، موضحة أن هؤلاء تم استقبالهم من طرف إطارات الوزارة.

elmihwar