أخبار عاجلة

استعدوا، واحفظوا الموعد! معرض كومبيوتكس 2021 (COMPUTEX 2021) ينطلق الأسبوع المقبل، وهذا ما يمكن توقّعه

الاثنين 21 يونيو 2021

(بزنيس واير) – تنطلق فعاليات معرض 'كومبيوتكس 2021' (COMPUTEX 2021) اعتباراً من 31 من مايو لغاية 30 من يونيو. وفي هذه المناسبة، سيقوم مجلس تنمية التجارة الخارجية التايواني ('تايترا')، وهو الجهة المنظّمة للمعرض، باطلاق منصة 'كومبيوتكس' الافتراضية #COMPUTEXVirtual، في مسعى للربط بين مجتمع التكنولوجيا وتخطي القيود الجغرافية. ومن المتوقّع أن يقدّم معرض 'كومبيوتكس 2021' (COMPUTEX 2021) تجربة استثنائية للحضور والمشاركين، ومن أبرز الأنشطة التي ستدور أحداثها خلال المعرض ما يلي:

الحدث #1 : ستتولى نخبة من كبار المتحدثين مناقشة التقنيات الثورية المتطورة

ستستضيف منصة 'كومبيوتكس' الافتراضية ضمن معرض 'كومبيوتكس' 2021 (COMPUTEX 2021) مجموعة منتظرة من الكلمات الرئيسية للرؤساء التنفيذيين. ومع انطلاق المنتدى، سيتولى عدد من المدراء التنفيذيين البارزين في القطاع مناقشة مواضيع تغطي الذكاء الاصطناعي والحوسبة عالية الأداء (HPC) وغيرها من أحدث الاتجاهات في مجال التكنولوجيا. وتضمّ قائمة المتحدثين في المعرض كلاً من سيمون سيجرز، الرئيس التنفيذي لشركة 'إيه آر إم'، والدكتورة ليزا سو، الرئيسة والرئيسة التنفيذية لشركة 'إيه إم دي'، وسانجاي مهروترا، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة 'ميكرون'، وتشارلز ليانغ، المؤسس والرئيس والمدير التنفيذي لشركة 'سوبرميكرو'، وكيرت سيفرز، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة 'إن إكس بيه سيمي كوندكتورز' لأشباه الموصلات. كما سيتمّ إلقاء كلمات رئيسية من 'إنتل' تحت عنوان 'إطلاق العنان لقوة الابتكار'، ومن 'إنفيديا'، تحت عنوان 'القدرة التحويليّة للحوسبة المعجّلة، بدءاً من الألعاب الالكترونية وصولاً إلى مركز البيانات المؤسسيّة'

أما منتدى 'كومبيوتكس' (COMPUTEX Forum)، الذي يُعقد في 2 و3 يونيو، فسيسلّط الضوء على موضوع 'حقبة جديدة من الذكاء'، وسيركّز على مناقشة التطبيقات الرئيسية لشبكات الجيل الخامس (5G)، والذكاء الاصطناعي، وانترنت الأشياء، والمركبات الكهربائية. كما سيبحث المنتدى في مسألة تطوير أجهزة الكمبيوتر الكمومية ويستكشف الإمكانيات اللامتناهية لتطبيقات التكنولوجيا المستقبلية. وسيتولى خبراء تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الرائدون في العالم مناقشة استراتيجيات الأعمال واتجاهات القطاع في حقبة ما بعد الجائحة.

الحدث #2: أجنحة العرض الافتراضية تستعرض أحدث المنتجات

باعتبارها المنصة الالكترونية الذكية الجديدة، ستستخدم منصة 'كومبيوتكس' الافتراضية #COMPUTEXVirtual تقنية الذكاء الاصطناعي والأتمتة لاصطحاب المستخدمين في رحلة رقمية استثنائية، من خلال تزويدهم بتجربة تفاعلية شخصية. ومن خلال المنصة، سيتمكن الزوار من الحصول على أحدث المعلومات عن المنتجات المعروضة بالوقت الفعلي.

ستستعرض شركة 'آيسر' (Acer) أحدث منتجاتها وابتكاراتها في المعرض، والتي سيتم الإعلان عنها في المؤتمر الصحفي العالمي الذي ستتضيفه 'آيسر': next@acer يوم 27 مايو. ستستعرض الشركة أيضاً الحلول المقدّمة من الشركات التابعة لها، بما في ذلك المنتجات المخصّصة للمدن الذكية، والذكاء الاصطناعي، والاستخدام المؤسسي. من جهة أخرى، ستقوم 'زوتاك' (ZOTAC) بالكشف عن تشكيلة رائعة من الابتكارات، بما في ذلك بطاقات رسومات الألعاب 'جي فورس' (GeForce 3090 AMP) ثلاثية الأبعاد وجهاز الكمبيوتر المصغّر 'ماجنوس وان' (ECM53060C).

وإلى جانب الشركات الكبرى، تشكّل الشركات المبتكرة الناشئة دائماً بعضاً من العناصر الأساسية للدفع قدماً بمعرض 'كومبيوتكس' COMPUTEX والقطاع ككل. على سبيل المثال، أنشأت مؤسسة 'إيبوك' (Epoch)، التي تلتزم ببناء الشراكات في مجتمع ريادة الأعمال العالمي، جناحاً بعنوان 'جاراج بلاس': 46 من الشركات الناشئة التي ينبغي التعرف عليها' (Garage + 46 Must-See Startups) على منصة 'كومبيوتكس' الافتراضية #COMPUTEXVirtual. ويضمّ المعرض ثلاثة أقسام: 'الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة'، و'الصحة الرقمية وتكنولوجيا التعليم'، و'انترنت الأشياء والطاقة'.

كذلك، تقدم منصة 'كومبيوتكس' الافتراضية #COMPUTEXVirtual معرض الابتكار الافتراضي 'إينوفيكس' #InnoVEXVirtual ، ليكون بمثابة معرض متميز عبر الانترنت يسمح للشركات الناشئة بالتواصل مع المجتمع الدولي. بالإضافة إلى الجناح الفرنسي والجناح الكوري والجناح الهولندي، سيستضيف البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير 18 شركة ناشئة من 7 دول حول العالم للانضمام للمرة الأولى إلى معرض 'إينوفيكس' (InnoVEX).

الحدث #3: ستسمح الوظائف الفعّالة للمنصة عبر الانترنت بتعزيز فرص التوفيق والتعارف

ولتحقيق أقصى قدر من الفائدة لصالح العارضين، ستوفر منصة 'كومبيوتكس' الافتراضية #COMPUTEXVirtual قنوات اتصال متعددة وفعالة ومناسبة لكلّ من العارضين والزوار، مثل ميزة مؤتمرات الفيديو وطلبات الاجتماعات والرسائل الفورية. كما سيتمكن العارضون استخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي لتحديد الجماهير المستهدفة والترويج لمنتجاتهم. كما ستساعد التوصيات الشخصية المخصّصة في تعزيز دقة التوفيق بين الجهات المهتمة وتمكين الشركات من اقتناص فرص الأعمال بشكل فعال.

من خلال جمعه عمالقة التكنولوجيا والشركات الناشئة الواعدة والتي يُتوقّع أن تحدث تغييرات جذرية في القطاع، يستعد معرض 'كومبيوتكس' 2021 (COMPUTEX 2021) لجلب تجربة رقمية جديدة للعالم. للمزيد من المعلومات عن المعرض، يرجى زيارة الروابط التالية:

لمحة عن 'كومبيوتكس تايبيه' (المعروف أيضاً بـ'كومبيوتكس'):

تأسس 'كومبيوتكس' في عام 1981، وهو المعرض العالمي الرائد في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وإنترنت الأشياء والعروض التجارية للشركات الناشئة، والذي يملك سلسلة توريدٍ كاملة ومنظومات إنترنت الأشياء. ويستفيد 'كومبيوتكس'، الذي ينظمه مجلس تنمية التجارة الخارجية التايواني ('تايترا') بالتعاون مع جمعية 'تايبيه للكمبيوتر' ('تي سي إيه')، من قربه من قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في تايوان لتغطية كامل طيف تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، بدءاً من العلامات التجارية الراسخة وصولاً إلى الشركات الناشئة، ومن سلسلة توريد تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وصولاً إلى منظومات إنترنت الأشياء. وبفضل قدراتها القوية في مجال البحث والتطوير وقدراتها التصنيعية وحماية حقوق الملكية الفكرية، أصبحت تايوان وجهة استراتيجية للشركات الأجنبية والمستثمرين الباحثين عن شركاء في منظومات التكنولوجيا العالمية. يمكنكم متابعة 'كمبيوتكس' على الإنترنت عبر الموقع الالكتروني التالي: www.computextaipei.com.tw وعبر 'تويتر' على @computex_taipei باستخدام الوسم #COMPUTEX.

لمحة عن معرض 'كومبيوتكس' الافتراضي لعام 2021 #COMPUTEXVirtual

باعتباره جهة رائدة في مجال التكنولوجيا، لطالما كان 'كومبيوتكس' في طليعة اعتماد التحول الرقمي. وفي عام 2021، سينطلق 'كومبيوتكس' بالنمط الافتراضي. وبصفته الجهة المنظمة للحدث، سينضم مجلس تنمية التجارة الخارجية التايواني ('تايترا') إلى الأطراف الرئيسية العالمية في مجال التكنولوجيا من أجل إطلاق #COMPUTEXVirtual، (تشمل معرض الابتكار الافتراضي 'إينوفيكس' #InnoVEXVirtual للشركات العالمية الناشئة والابتكارات)، وهي منصة افتراضية قائمة على الذكاء الاصطناعي، تهدف إلى توفير تجربة عرض استثنائية افتراضية تتخطى المسافات.

لمحة عن مجلس تنمية التجارة الخارجية التايواني ('تايترا'):

تأسس مجلس تنمية التجارة الخارجية التايواني ('تايترا') عام 1970، وهو أهم منظمة غير ربحية تسعى إلى الترويج للتجارة في تايوان. وبفضل الرعاية المشتركة من قبل الحكومة والمؤسسات في القطاع، يساعد 'تايترا' الشركات على توسيع انتشارها العالمي. يتخذ المجلس من تايبيه مقرّاً رئيسيّاً له، ويتميز بفريق يضم 1300 متخصصاً، إضافة إلى خمسة مكاتب فرعية محلية في تاويون، وهسينشو، وتايشونج، وتاينان، وكاوشيونغ، و 63 مكتباً فرعياً في جميع أنحاء العالم. وبالتعاون مع مركز التجارة العالمي في تايبيه ('تي دبليو تي سي') ومركز تايوان التجاري ('تي تي سي')، أنشأ 'تايترا' شبكةً عالميةً مكرسة لترويج التجارة العالمية.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع 'بزنيس واير' (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20210526005459/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.