أخبار عاجلة
مال واقتصاد

التحضير لافتتاح أربعة أقسام لتكوين بحارة الصيد

الاثنين 24 يناير 2022

تحضر غرفة الصيد البحري وتربية المائيات لولاية وهران لإطلاق تكوين بحار على مستوى أربع بلديات، حسبما أفاد به، أمس، مدير هذه الغرفة، حمري عبد الباسط.
أوضح ذات المسؤول، أنّ هذا التكوين بالموقع سينظم ببلديات أرزيو ووهران والعنصر وقديل بمبادرة للغرفة المذكورة بإشراف وتأطير أساتذة من المعهد التكنولوجي للصيد البحري وتربية المائيات بوهران، ويهدف إلى تقريب مواقع التكوين للراغبين في ممارسة مهن البحر.
وأبرز حمري أنّ الدروس ستلقى في دور الشباب والمكتبات البلدية، مشيرا إلى أنّ تكوين بحار بالموقع لا يحتاج إلى مؤهلات دراسية، حيث يمكن لأيّ شاب الاستفادة من العملية التي، تدوم ستة أشهر، منها ثلاثة مخصصة للنظري والثلاثة الأخرى للجانب التطبيقي.
كما أشار نفس المصدر إلى أنّ الطلبات لا تزال تصل إلى الغرفة، حيث أنّ بعض الراغبين في التكوين شباب يشتغلون أصلا في البحر، ويرغبون في تعزيز معارفهم والحصول على شهادة، فيما يكون البعض الآخر بعيدا عن الميدان ويأمل من خلال التكوين، الحصول على شهادة تفتح له فرصة للشغل.
وينتظر أن يفتح التكوين، قبل نهاية جانفي الجاري، حيث سيضم كل قسم ما بين 30 و50 متربص، حسب عدد الطلبات وسعة القاعات، حسب نفس المسؤول الذي أضاف أنّ غرفة الصيد البحري وتربية المائيات تستعد لإطلاق قسمين آخرين لنيل شهادة كفاءة في الصيد البحري ضمن تكوين يدوم 9 أشهر.

djazairess