أخبار عاجلة
مال واقتصاد

مجموعة ستار إنشورنس كومبانيز للتأمين توسّع حضورها في تايلاند

الأربعاء 18 مايو 2022

أعلنت مجموعة 'ستار إنشورنس كومبانيز' للتأمين (المُشار إليها فيما يلي بـ 'ستار') أنّها أبرمت اتفاقية مع شركة 'إف بيه جي إنشورنس هولدينجز' المحدودة ('إتش كي') (المُشار إليها فيما يلي بـ 'إف بيه جي') وعدد من المساهمين التايلانديين المحليين لشراء شركة 'إف بيه جي إنشورنس' العامة المحدودة (المُشار إليها فيما يلي بـ 'إف بيه جي تايلاند')، وهي شركة تايلاندية للتأمين ضد الأضرار، إلى جانب أطراف تايلاندية محلية.

وستتولى شركة 'ستار' للتأمين وأعادة التأمين المحدودة، وهي شركة التأمين التابعة لـ 'ستار' في برمودا، إدارة استثمار 'ستار'. ومن المتوقع إتمام الصفقة في الربع الثاني من عام 2022، رهناً ببعض الشروط المتعارف عليها لإغلاق الصفقة، بما في ذلك أي موافقات تنظيمية ضرورية.

وقال موريس آر. جرينبيرغ، رئيس مجلس إدارة 'ستار' ورئيسها التنفيذي، في معرض تعليقه على هذا الأمر: 'تُعدّ تايلاند سوقاً مهماً وسريع النمو في مجال التأمين، وأحد الأركان الأساسية التي يقوم عليها اقتصاد منطقة جنوب شرق آسيا'. وأضاف: 'تضطلع آسيا بأهمية تجارية وثقافية بالنسبة لـ ’ستار‘، إذ تعود جذورنا إلى شركة مملوكة لأمريكا تأسست في شنغهاي منذ أكثر من 100 عام. نحن نتطلع إلى تلبية احتياجات الشركات والمستهلكين التايلنديين المحليين من خلال هذه القدرة الجديدة في مجال التأمين'.

من جانبه، قال ديفيد زوليغ، رئيس مجلس الإدارة القطري لشركة 'إف بيه جي'، في هذا الصّدد: 'تعكس هذه الصفقة مكانة الامتيازات الخاصة بنا وهي ثمرة العمل الدؤوب والمثابرة والتصميم لفريق ’إف بيه جي تايلاند‘ على الرغم من ظروف السوق الصعبة. يشعر الفريق بالحماس وهو مستعد للعمل مع ’ستار‘ في نقل الشركة إلى المستوى التالي'.

وتتوقع 'ستار' تعزيز عروض منتجاتها المحلية من خلال منتجات التأمين التجاري والتأمين ضد الحوادث والتأمين الصحي المُصمّمة خصيصاً وتخطط لزيادة نموها إلى أقصى حد من خلال توظيف وتطوير مواهب محلية في مجال التأمين في تايلاند. وكانت 'ستار' قد دعمت سابقاً سوق التأمين التايلاندي بشكل أساسي من خلال توفير منتجات إعادة التأمين، بما في ذلك التأمين ضد المخاطر الفنية، التأمين ضد الحوادث، والتأمين البحري، ومنتجات التأمين ضد الحوادث والتأمين الصحي.

وقال جيرارد بينفاذر من شركة 'هنتنغتون'، وهي الشركة الاستشارية لـ 'إف بيه جي'، في هذا السياق: 'هذه نتيجة رائعة بالنسبة لكلّ من ’ستار‘ و’إف بيه جي‘. نؤمن أنّ ’ستار‘ هي البيئة المثالية لتمكين شركة ’إف بيه جي تايلاند‘ من توسيع نطاقها وقدراتها وتوزيعها، إلى جانب جلب الابتكار إلى السوق. '

وبحسب تقرير حديث صادر عن وكالة التصنيف 'إيه. إم بيست'، قُدّر سوق التأمين ضدّ الأضرار في تايلاند في عام 2021 بنحو 253 مليار بات تايلاندي (أي ما يعادل 8.3 مليار دولار أمريكي) من حيث الأقساط المكتوبة المباشرة.

ومن المتوقع أن يظل المقر الرئيسي للعملية في بانكوك.

لمحة عن 'ستار إنشورنس كومبانيز'

تُعدّ 'ستار إنشورنس كومبانيز' (أو 'ستار') اسم التسويق العالمي لشركات التأمين العاملة وشركات المساعدة على السفر والشركات التابعة لشركة 'ستار إنترناشيونال كومباني'، ولأعمال استثمار شركة 'سي. في. ستار آند كو' وشركاتها التابعة. وتعتبر 'ستار' منظمة التأمين والاستثمار الرائدة والتي تتمتع بحضور في ستّ قارات؛ وتوفر 'ستار' من خلال شركات التأمين العاملة الخاصة بها، منتجات التأمين على الممتلكات، والإصابات، والحوادث والصحة بالإضافة إلى مجموعة من التغطيات المتخصّصة والتي تشمل كلاً من الطيران، والبحرية، والطاقة، والتأمين الإضافي ضد الحوادث. وتتمتّع كلّ من شركات التأمين التابعة لشركة 'ستار' والمُتّخذة من الولايات المتحدة، وبرمودا، والصين، وهونغ كونغ، وسنغافورة، والمملكة المتحدة، وسويسرا، ومالطا مقرّات رئيسية لها بتصنيف وكالة التصنيف الائتماني 'إيه. إم. بيست' من الدرجة 'إيه' (أي ممتاز). كما تتمتّع 'ستار سينديكايت' المحدودة في 'لويدز أوف لندن' بتصنيف 'إيه +' (أي قوي) من 'ستاندرد آند بور'.

لمحة عن مجموعة 'إف بيه جي إنشورنس جروب'

تُعدّ 'إف بيه جي إنشورنس جروب'، التي تأسست منذ أكثر من 50 عاماً، مجموعة تأمين ضدّ الأضرار تتخذ من رابطة دول جنوب شرق آسيا مقراّ رئيسياً لها.

لمحة عن 'هانتيغتون'

تُعدّ 'هانتيغتون' والشركات التابعة لها مجموعة تدمج بين الخدمات الاستراتيجية الاستشارية ورأس مال الناشئ والأسهم الخاصة تصبّ تركيزها على (إعادة) التأمين وتعمل انطلاقاً من كلّ من سنغافورة وتركيا.

تفضلوا بزيارتنا على الموقع الالكتروني التالي: www.starrcompanies.com أو قوموا بمتابعتنا على 'لينكد إن' و'تويتر'.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع 'بزنيس واير' (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20220517006195/en/

إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.