أخبار عاجلة
مال واقتصاد

بيركونا تعلن عن توفّر منصة بيركونا أمام الجمهور العام

توفّر المنصة تجربة موحدة للمطورين ومديري قواعد البيانات لمراقبة بيئات قواعد البيانات وإدارتها وتأمينها وتحسينها، وتدعم ميزة قاعدة البيانات الخاصة كخدمة.

الأربعاء 18 مايو 2022

أعلنت اليوم شركة 'بيركونا' الرائدة في مجال برمجيات وخدمات قواعد البيانات مفتوحة المصدر عن التوار العام لمنصة 'بيركونا'، التي تجمع خبرة الشركة في قواعد البيانات بما في ذلك 'ماي إس كيو إل' و'مونغو دي بي' و'بوست غري إس كيو إل' إلى جانب الخدمات والإدارة والرؤى الآلية ضمن منتج واحد. وباستخدام خبرة الشركة في إدارة بعض أكبر عمليات تثبيت قواعد البيانات في العالم وتحسينها، تُساعد منصة 'بيركونا' المستخدمين في مراقبة نماذج قواعد البيانات الخاصة بهم وإدارتها وتأمينها وتحسينها عبر أي بنية تحتية.

وقال دوني بيركهولز، نائب الرئيس الأول لشؤون المنتج في شركة 'بيركونا'، في هذا الصدد: 'تقدم منصة ’بيركونا‘ خبرة اكتسبناها على مدى الأعوام وتضعها في أيدي المطورين ومديري قواعد البيانات لاستخدامها. وتتضمن المنصة توصيات مدعومة بالذكاء الاصطناعي تساعد المستخدمين على تحسين الأداء والإدارة والأمن، بالإضافة إلى تسهيل توسيع نماذجهم وإدارتها بمرور الوقت. وباستخدام منصة ’بيركونا‘، فكرنا في كيفية تحسين تجربة المطورين ومديري قواعد البيانات فيما يتعلق بتشغيل أعباء عمل البيانات لديهم، وكيفية مساعدة الأفراد على تحقيق أهدافهم المتمثلة في إدارة قواعد البيانات بشكل أسرع في إطار النهج العام الذي يتّبعوه'.

وفي معرض تعليقه، قال برادلي شيمين، كبير المحللين في شؤون منصات الذكاء الاصطناعي والتحليلات وإدارة البيانات في شركة 'أومديا': يرغب المطورون في تحسين كفاءتهم وخبراتهم عبر المهام التي يُوكلون بها، وقواعد البيانات ليست استثناءً. وسيشكّل هذا التحسين مجالاً للاستثمار بالنسبة للشركات - سواء كان ذلك يتطلب وقتاً لموظفي هذه الشركات لتنفيذ المشاريع، أو الاستثمار في الخدمات السحابية لتوفير الأدوات التي يحتاجونها. ويهدف نهج ’بيركونا‘ لمواجهة هذا التحدي ويُوفّر التحكم الذاتي والملكية الداخلية بالإضافة إلى المرونة وسهولة الاستخدام التي تزودها العديد من الشركات من خلال عروض قاعدة البيانات كخدمة الخاصة بها. ومن خلال تقديم خدمات متوافقة بالكامل مفتوحة المصدر، تتطلع ’بيركونا‘ إلى ردم الهوّة القائمة في السوق التي لا تعجز العديد من شركات قواعد البيانات عن تغطيتها'.

وتعليقاً على الأمر، قالت راشيل ستيفنز، كبير المحللين في شركة 'ريد مونك': 'شهدت أدوات البيانات المتاحة للمؤسسات تحولاً نوعياً، ما أدى بدوره إلى تجزئة متفشية وتدفقات عمل مفككة وشديدة التعقيد. وتبحث المؤسسات التي تقدّر السرعة عن سُبُلٍ لدمج مختلف أدوات البيانات في تدفقات عمل التطوير واسعة النطاق ومراقبتها. هذه هي الفرصة التي تأسست منصة ’بيركونا‘ لتحقيقها. ويهدف مزيج البرمجيات والخدمات في هذا المجال إلى مساعدة العملاء على إدارة عمليات نشر قواعد بياناتهم بشكل أفضل'.

من جانبها، قالت آن شليمير، رئيس شركة 'بيركونا': 'نسجت ’بيركونا‘ خبرتها لأكثر من عقد من الزمن في مجال قواعد البيانات مفتوحة المصدر ضمن تجارب قاعدة بيانات متسقة وحديثة لجميع المؤسسات، من أي سحابة إلى أماكن العمل. وباستخدام منصة ’بيركونا‘، أنشأنا عروض برمجيات قواعد البيانات مفتوحة المصدر الخاصة بنا، مدعومة برؤى آلية وعمليات الخدمة الذاتية وأفضل أدوات مراقبة وإدارة قواعد البيانات في السوق. وسيساعدنا إطلاق هذه المنصة على توسيع نطاق أعمالنا وإنشاء نموذج مستدام في عصر السحابة، مع احترام الحرية وإمكانية الوصول مفتوحة المصدر. وشهدنا ابتعاد العديد من الشركات الأخرى عن المصادر المفتوحة واعتمادها تراخيص المصادر المغلقة لزيادة ربحيتها إلى أقصى حد. ونعتقد أن ذلك لا يصب في مصلحة العملاء. ونعتمد نهجاً تُتاح موجبه خبرتنا لجميع عملائنا ومستخدمينا، ويولي الأهمية القصوى لاحتياجاتهم'.

وتعد منصة 'بيركونا' تتويجاً لجهود الشركة في توسيع وتوفير معرفتها واسعة النطاق بقواعد البيانات ضمن المنتجات التي يمكن للمستخدمين نشرها بسرعة واستخدامها لتحسين أدائهم. في إطار عملية إطلاق المنصة، استخدمت 'بيركونا' خبرتها في الخدمة لابتكار منتجات توصية آلية تُعرف بالمستشارين يمكنهم مساعدة العملاء على تحسين نتائجهم على الفور. وتدعم المنصة جميع تكوينات النشر، من النماذج السحابية العامة والخاصة والمختلطة وحتى عمليات نشر مراكز البيانات الداخلية. وتدعم المنصة النماذج المُدارة ذاتياً والمُدارة بواسطة 'بيركونا' على حدٍّ سواء، ما يتيح للعملاء التعامل مع إدارة قواعد بياناتهم بالطريقة التي تناسبهم.

وتتضمن منصة 'بيركونا' العناصر التالية:

  • بوابة 'بيركونا' - توفر الوصول إلى جميع خدمات 'بيركونا' وخبرتها في المنتجات من خلال بوابة إلكترونية موحدة تغطي قواعد بيانات متعددة مع ميزات على مستوى المؤسسة مثل النسخ الاحتياطي والأمن والإدارة والتحسين وغيرها المزيد.

  • خدمة المراقبة والإدارة من 'بيركونا' ('بيه إم إم') - وهي منتج لإدارة قواعد البيانات مفتوحة المصدر كلياً يُتيح للمطورين ومديري قواعد البيانات تبسيط مهامهم الإدارية عبر منصات متعددة انطلاقاً من مكان واحد

  • مجموعة جديدة من المستشارين - رؤى آلية تضمن أفضل أداء لقواعد بيانات المستخدم، مثل إدارة الأمن وتحسينات التكوين والأداء

  • العرض التقني لقاعدة البيانات الخاصة كخدمة - سيدعم الشركات لنشر قواعد البيانات كخدمة الخاصة بها داخلياً بواسطة عمليات توزيع لقواعد البيانات مفتوحة المصدر، والأداة الإدارية الخاصة بـ'بيركونا' المتمثلة في خدمة المراقبة والإدارة من 'بيركونا' ('بيه إم إم') ومشغلي نظام 'كوبرنيتس' لـقواعد البيانات 'ماي إس كيو إل' و'بوست غري إس كيو إل'. وسيدعم النهج عينه بالنسبة لقاعدة بيانات 'مونغو دي بي' ـ ويُمكّن المستخدمين من توفير وإدارة نماذج قواعد البيانات بسهولة على أساس الخدمة الذاتية عبر حالات التطوير والاختبار، ما يسهم في تحسين تجربة المطورين.

  • حساب 'بيركونا' - يُبسّط إدارة حساب المُستخدم لجميع منتجات وخدمات 'بيركونا' ضمن حساب واحد

الروابط

لمحة عن 'بيركونا'

تعمل قواعد البيانات بشكل أفضل مع ' بيركونا'. فهي الشركة الوحيدة التي تقدِّم منتجات ودعمًا وخدمات على مستوى المؤسَّسات لمجموعة من قواعد البيانات المفتوحة المصدر بما في ذلك 'ماي إس كيو إل' و'ماريا دي بي' و'مونغو دي بي' و'بوست غري إس كيو إل' عبر عمليّات النشر التقليديّة والأنظمة السحابيّة وبيئات تكنولوجيا المعلومات المختلطة. تلتزم الشركة بدعم المصادر المفتوحة كنهج لترخيص البرامج وتطويرها ونشرها - يتمّ استخدام أدوات إدارة قواعد البيانات الخاصّة بها من قبل الملايين من مطوري التطبيقات ومسؤولي قواعد البيانات ومحترفي تكنولوجيا المعلومات في جميع أنحاء العالم.

وتتيح 'بيركونا' للشركات حريَّة الاختيار وحرّيَّة الإبداع وحرِّيَّة إحداث فرق - ممّا يساعدها على التوسُّع بسرعة أثناء نموِّها. تدعم الشركة العلامات التجاريَّة العالميَّة مثل 'باي بال' و'فيميو' و'روكستار غايمز' ودولينغو' وفايزر في' و'سلاك' و'سيسكو سستمز' و'رنت ذي رنواي'، بالإضافة إلى الشركات الأصغر التي تتطلَّع إلى زيادة أداء التطبيقات مع تبسيط كفاءات قواعد البيانات. لمزيد من المعلومات، زوروا موقعنا الإلكتروني: www.percona.com.

إنّ 'بيركونا' هي علامة تجارية مسجلة لشركة 'بيركونا' المحدودة. وجميع العلامات التجارية الأخرى المسجلة وغير المسجلة الواردة في هذا المستند هي ملكية حصرية لأصحابها.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع 'بزنيس واير' (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20220517006011/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.