أخبار عاجلة
مال واقتصاد

كرايون تنشر دراسة استطلاعية جديدة تسلّط الضوء على مصدر القلق الذي يقض مضجع صنّاع القرار في مجال تكنولوجيا المعلومات

يعتبر نحو 54 في المائة من صنّاع القرار أن التحكم في تكلفة تكنولوجيا المعلومات يمثّل التحدي الأبرز للأعمال

الأربعاء 18 مايو 2022

أظهرت دراسة استطلاعية عالمية نُشرت اليوم أن ما يقرب من 54 في المائة من صناع القرار في مجال تكنولوجيا المعلومات يعتبرون أن تحسين التكلفة في هذا المجال تمثّل التحدي الأكبر الذي يواجهونه في أعمالهم.

يعدّ تحسين تكلفة تكنولوجيا المعلومات من الممارسات التي تهدف إلى التحكم في التكاليف وخفضها، فضلاً عن تعزيز قيمة الأعمال ضمن منظومة تكنولوجيا المعلومات، إلا أنه ينطوي على الكثير من الصعوبات. بالتالي، ومع تزايد التعقيدات المرتبطة بالتكنولوجيا، يبدو أن هذا التحدي يزداد صعوبة.

تسلّط الدراسة البحثية الجديدة الضوء على وجهات نظر صنّاع القرار في مجال تكنولوجيا المعلومات حول العالم بشأن التكنولوجيا والسحابة والابتكار. وقد تولّت شركة 'سابيو ريسرتش' تنفيذ الدراسة، بالتعاون مع 'كرايون'، وهي شركة رائدة في مجال خدمات تكنولوجيا المعلومات والابتكار يقع مقرها الرئيسي في النرويج. تجدر الإشارة إلى أن الدراسة ترتكز إلى آراء 2،050 من صنّاع القرار في مجال تكنولوجيا المعلومات في المؤسسات الكبيرة (التي توظّف أكثر من 200 موظف) في 19 دولة مختلفة.

وقالت ميليسا مولهولند، الرئيسة التنفيذية لشركة 'كرايون' في معرض تعليقها: 'تبرهن هذه الدراسة الأهمية الحيوية للقدرة على التحكم في تكاليف تكنولوجيا المعلومات بالنسبة للأعمال، خاصة في ظل معدلات التضخم الحالية المرتفعة.' وأضافت: 'تعدّ تكنولوجيا المعلومات والبرمجيات من الضرورات الأساسية التي تحتاج إليها الشركات بشكل دائم، لكن من المهم أن يتمّ استخدامها بطريقة تسمح لها بالابتكار في أعمالها، والإبداع بمزيد من الكفاءة، وخفض التكاليف.'

كما وجدت الدراسة أن أكثر من ثلث المؤسسات يفتقر إلى المعرفة في كيفية تحسين إنفاقها السحابي، في حين أفاد ثلث آخر من المشاركين في الاستطلاع أنه لا يجد الوقت الكافي للبحث عن أفضل الصفقات في هذا المجال. وبالمثل ، تواجه المؤسسات صعوبات شاقة في سعيها إلى إدارة الإنفاق الديناميكي على تكنولوجيا المعلومات، نظراً لصعوبة التعامل مع معدلات مغادرة موظفي تكنولوجيا المعلومات لديها.

الجدير بالذكر أن أبرز المشاكل التي ساهمت الدراسة الاستطلاعية بتسليط الضوء عليها تعدّ شائعة وواسعة الانتشار في الشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم بشكل خاص.

في حين يتخذ معظم الشركات مزيداً من التدابير نحو تحسين تكلفة تكنولوجيا المعلومات، يشير الاستطلاع إلى أن الجهات التي طالبت بمساعدة خارجية تمكنت من تحقيق المزيد من التقدم. في المتوسط، تمكنت الشركات التي تستخدم مستشارين خارجيين للمساعدة في التفاوض على أسعار تكنولوجيا المعلومات من تحقيق وفورات بلغت نحو 24 في المائة من تكلفة تراخيصهم.

للوصول مجاناً إلى تقرير شركة 'سابيو ريسرتش' للأبحاث، يُرجى زيارة الرابط الالكتروني التالي:

https://www.crayon.com/campaign/it-cost-optimization/global-research/

المنهجية

تتولى دراسة 'كرايون' الاستطلاعية، التي قامت بتنفيذها شركة 'سابيو ريسرتش' للأبحاث، تحديد أبرز التحديات في مجال تكنولوجيا المعلومات التي يواجهها 2،050 من صنّاع القرار في مجال تكنولوجيا المعلومات حول العالم. تتألف العينة التي شملها الاستطلاع من 21 في المائة من التنفيذيين الذين يشغلون منصب الرئيس التنفيذي أو نائب الرئيس التنفذي لشؤون تجارب المنتجات والخدمات، و21 في المائة من المدراء على مستوى مجلس الإدارة، و58 في المائة من المدراء. وقد تمّ إجراء البحث في مارس 2022.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع 'بزنيس واير' (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20220518005645/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.