أخبار عاجلة
مال واقتصاد

موريناجا ميلك تحصل على تسجيل ''مكوّن غذائيّ جديد'' في الصين لاستخدام المتمّمات الغذائية القائمة على البكتيريا النافعة بيفيدوبكتيريوم لونجوم (بي بي 536) في أغذية الرضّع والأطفال الصغار

الأربعاء 18 مايو 2022

أعلنت اليوم شركة 'موريناجا ميلك إندستري' المحدودة (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز TOKYO:2264)، وهي شركة رائدة في مجال منتجات الألبان في اليابان، أنّها حصلت بتاريخ 11 مايو 2022 على موافقة لجنة الصحة الوطنية ('إن إتش سي') لجمهورية الصين الشعبية على استخدام المتمّمات الغذائية القائمة على سلالة البكتيريا النافعة 'بيفيدوبكتيريوم لونجوم' (بي بي 536) المقدّمة من الشركة بصفة 'مكون غذائي جديد'، في أغذية الرضع والأطفال الصغار(ما دون ثلاث سنوات).

وفي أعقاب عملية تشجيل معقّدة وطويلة، تمكنت سلالة البروبايوتيك 'بيفيدوبكتيريوم لونجوم' (بي بي 536) من تلبية أعلى معايير السلامة والامتثال التنظيمي، واستكملت عملية الحصول على الموافقة للاستخدام كمكوّن في حليب الرضع والأطفال الصغار والمنتجات الغذائية للأطفال دون سن الثالثة في الصين.

وقال الدكتور شياو، المدير العام لمعهد علوم الجيل المقبل لدى 'موريناجا ميلك' في هذا السياق: 'نحن فخورون للغاية بتمكننا من إنجاز عملية التسجيل، ونعتبرها بمثابة تأييد للقيم الأساسية للبيفيدوبكتيريا الموجودة في جسم الإنسان الخاصة بـ’موريناجا ميلك‘.' وأضاف: 'نحن على ثقة بأنّ التزامنا بأعلى معايير السلامة والأدلة العلمية القوية وراء سلالة البروبايوتيك ’بي بي 536‘ هي من أبرز العوامل التي سمحت لنا بتحقيق هذا الإنجاز. لقد كانت عملية تسجيل طويلة وما هذه الموافقة إلّا إنجازاً تنظيمياً مذهلاً، نظراً إلى العدد المحدود من السلالات التي وصلت إلى القائمة التي تتمّن 14 سلالة فقط ، بما في ذلك ’بي بي 536‘'.

متطلبات السلامة الصارمة

يعدّ 'المكوّن الغذائيّ الجديد' نظاماً تنظيمياً مطلوباً للمكونات الغذائية من أجل السماح باستخدامها في الأطعمة العامة وأغذية الرضع والأطفال الصغار (ما دون 3 سنوات من العمر) في الصين. بالتالي، ينبغي أن يستوفي المكوّن الخاضع للتسجيل متطلبات معينة مرتبطة بالتغذية والصحة والسلامة وأن يتوافق مع المعايير التنظيمية المعمول بها في الصين. وحتى هذا التاريخ، لا يوجد سوى 13 سلالة بروبايوتيك مسجلة يمكن استخدامها في أغذية الرضع والأطفال الصغار في الصين (ست سلالات في العام 2011 وثلاث سلالات في العام 2016 وثلاث سلالات في العام 2020 وسلالة واحدة في العام 2021). وتعدّ سلالة 'بيفيدوبكتيريوم لونجوم' ('بي بي 536') الرئيسية الخاصة بالشركة إضافة جديدة إلى القائمة الإيجابية.

هذا وتعدّ 'موريناجا ميلك' الشركة اليابانية الوحيدة الحاصلة على تسجيل لسلالات البروبايوتيك. وتعدّ سلالة 'بيفيدوبكتيريوم لونجوم' ('بي بي 536') السلالة الثانية للشركة التي تحصل على الموافقة بعد سلالة 'بيفيدوبكتيريوم بريف 'إم-16 في'. وتركّز الشركة على البيفيدوبكتيريا الموجودة في جسم الإنسان، وهي بكتيريا تتواجد بشكل طبيعي في الأمعاء البشرية وتتمتع بوظائف فيزيولوجية متفوقة ومتعددة. وهي ملتزمة بتطوير منتجات البروبايوتيك عالية الجودة والآمنة والموثوقة والطبيعية على مدى العقود الماضية وتعدّ متقدمة على أقرانها في مجال أبحاث البكتيريا الموجودة في جسم الإنسان. تجدر الإشارة إلى أنّ سلالتي 'بي بي 536' و'إم-16 في' المصادق عليهما من قبل لجنة الصحة الوطنية الصينية، هما سلالتان من البكتيريا المفيدة الموجودة بشكل طبيعي في جسم الإنسان.

وفي معرض تعليقه على هذا الأمر، قال الدكتور شياو: 'تتميز عملية التسجيل بكونها عملية صعبة للغاية، ولا بدّ من أن تكون كذلك، لأن هذا المكوّن مخصّص لفئة ضعيفة من السكّان. لقد حصل بعض التغيير في الأطر التنظيمية، وأصبحت بالتالي متطلبات السلامة أكثر صرامةً'. وأضاف: 'مع ذلك، وإلى جانب التاريخ الاستثنائي الطويل من الاستخدام الآمن على البشر، لا تزال سلامة سلالة ’بي بي 536‘ وفعاليته مثبتة بلا شك من خلال العلم، الأمر الذي أدّى إلى حصوله على موافقة لجنة الصحة الوطنية الصينية.'

أصبح المنتج صالحاً للاستخدام في حليب الرضع والأطفال الصغار

تضاعف حجم سوق حليب الأطفال والرضع في الصين بمعدل ثلاثة أضعاف في السنوات العشر الماضية بين عامي 2010 و 2019، ومن المتوقع أن تبلغ قيمته 24.4 مليار دولار أمريكي في العام 2020، وهو ما يمثل 47 في المائة من السوق العالمي (وفقاً لبحث أجرته شركة أبحاث الأسواق العالمية 'يورومونيتور إنترناشيونال' بعنوان 'حليب الأطفال في الصين' في سبتمبر 2021). بالإضافة إلى ذلك، شهد سوق حليب الرضع والأطفال الصغار الذي يحتوي على سلالة البكتيريا النافعة 'بيفيدوباكتيريوم' نمواً متسارعاً في السنوات الأخيرة (وفقاً لبحث أجرته شركة 'موريناجا ميلك إندستري' المحدودة باستخدام قاعدة بيانات المنتجات الجديدة العالمية 'مينتل جي إن بيه دي' في نوفمبر 2021).

وفي إطار رؤية مجموعة 'موريناجا ميلك' للسنوات العشر المقبلة، تهدف الشركة إلى تحقيق نسبة مبيعات تجارية عالمية تبلغ 15 في المائة أو أكثر بحلول السنة المالية المنتهية في مارس 2029. وتتطلع الشركة إلى سوق حليب الرضع والأطفال الصغار العملاق في الصين وتهدف إلى تعزيز مبيعاتها في الصين للمساعدة في تحقيق هذا الهدف.

هذا وقد حصلت المتمّمات الغذائية القائمة على سلالة البروبايوتيك 'بيفيدوبكتيريوم لونجوم' ('بي بي 536') من 'موريناجا ميلك' على إشعار الاعتراف العمومي بالاستخدام الآمن من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لاستخدامها في الأغذية التقليدية (إشعار الاعتراف العمومي بالاستخدام الآمن رقم 'جي آر إن 000268') وفي حليب الرضّع والأطفال الصغار (إشعار الاعتراف العمومي بالاستخدام الآمن رقم 'جي آر إن 000877'). مع الإشارة إلى أنه قد تمّ دمج هذه المتمّمات في الكثير من المنتجات في كافة أنحاء العالم لأكثر من 50 عاماً. ويأتي تأكيد هذا التسجيل الأخير في الصين ليضيف قيمة إلى سلالة البكتيريا النافعة 'البروبايوتيك' التي تملكها الشركة، ما يؤدي إلى تنويع خيارات الاستخدام المتاحة في فئة المنتجات المخصّصة للرضع.

تعدّ سلالات 'بيفيدوباكتيريوم لونجوم' الأولى ضمن قائمة سلالات البكتيريا النافعة الخاصلة على الموافقة

تعتبر 'بيفيدوباكتريوم لونجوم' ('بي بي 536') من سلالات البكتيريا النافعة 'البروبايوتيك' الفعالة سريرياً، والراسخة، ومتعددة الوظائف، تتمتع بتاريخ طويل من الاستخدام البشري (مدعومةً من أكثر من 20 دراسة علمية - اعتباراً من مارس 2022). وعلى مدى نصف قرن، كانت 'بيفيدوباكتريوم لونجوم' (بي بي 536) تعد سلالة البروبايوتيك الفائقة من نوع البيفيدوباكتيريا الموجودة في جسم الإنسان، تتمتع بتأثير مفيد وثابت في الحفاظ على صحة الإنسان. تشتهر هذه السلالة بالفعل باعتبارها مكوّن بروبايوتيك وظيفي رائد للاستخدام في الأطعمة والمكملات الغذائية، يتم حالياً توسيع نطاق استخدام 'بيفيدوباكتريوم لونجوم' (بي بي 536) من 'موريناجا ميلك' في مجالات جديدة، آخرها الحصول على الموافقة للاستخدام في مأكولات وحليب الرضع والأطفال الصغار في الصين.

ومن جهته، قال الدكتور فومياكي آبي، المدير العام لمعهد البحث والتطوير لدى 'موريناجا ميلك': 'لقد دأبنا منذ وقت طويل على إجراء البحوث حول سلالات ’البيفيدوباكتيريا‘ المختلفة، ولا سيما تلك الموجودة بشكل طبيعي في الأمعاء البشرية، والتي تُعرف باسم سلالات البيفيدوباكتيريا البشرية (إتش آر بي).' وأضاف: 'حصلنا على الموافقة على أول سلالة من البكتيريا المفيدة لدينا وهي ’بيفيدوبكتيريوم بريف إم-16 في‘ في العام 2016، ويسعدنا للغاية أن تجتاز سلالة ’بي بي 536‘ الآن العملية الصارمة للحصول على الموافقة الصينية المتعلقة بأغذية الرضع والأطفال الصغار'. وختم قائلاً: '' تعدّ سلالة ’بي بي 536‘ أولى سلالات ’بيفيدوباكتيريوم لونجوم‘ للبكتيريا المفيدة الموجودة في جسم الإنسان (إتش آر بي) التي تدخل القائمة الإيجابية، وهي تتمتع بإمكانات مثيرة للغاية'.

الريادة في الأبحاث المرتبطة بسلالات البيفيدوباكتيريا

تعتبر 'موريناجا ميلك إندستري' المحدودة واحدة من أكبر شركات منتجات الألبان في اليابان وتتمتع بتاريخ يمتد على مدى قرن من النجاح في تسخير الخصائص الغذائية لمنتجات الألبان ومكوناتها الوظيفية. كما تعدّ 'موريناجا ميلك' شركة عالمية رئيسية مصنّعة للبروبايوتيك تتميّز بتفوّقها في مجال التقنيات المبتكرة وتقدّم مجموعة متميزة من البروبايوتيك والمكونات الوظيفية في جميع أنحاء العالم. وتقوم 'موريناجا ميلك' منذ ستينات القرن العشرين بإجراء البحوث بشأن السلامة والفوائد الصحية الوظيفية وآليات عمل البكتيريا الحّية (البروبايوتيك) البيفيدوباكتيريا لفهم دورها بشكل أفضل في الحفاظ على صحة الإنسان. للمزيد من المعلومات حول بروبايوتيك البيفيدوباكتيريا الموجودة في جسم الإنسان من 'موريناجا'، يرجى زيارتنا عبر الرابط الإلكتروني التالي: https://morinagamilk-ingredients.com/

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية لهذا البيان الصحفي على موقع 'بزنيس واير' (businesswire.com) عبر الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20220517005112/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.