أخبار عاجلة
مال واقتصاد

مواصفات إي دي 9: فرص جديدة لبطاقات الذاكرة الرقمية الآمنة تُمكّنها من أن تعمل كذاكرة شبه مدمجة

تسمح الميزات الأمنية الجديدة للأجهزة بالإقلاع من البطاقات، وإدارة الذاكرة بأمان، وتلبية اللوائح المرتبطة بالحق في إصلاح الإلكترونيات

الخميس 19 مايو 2022

أعلنت اليوم رابطة 'إس دي أسوسييشن' ('إي دي إيه') عن ثلاث ميزات أمنية متقدّمة في مواصفات 'إي دي 9' الجديدة، وهي: دعم إقلاع الأجهزة، وتخزين مجموعة الحوسبة الموثوقة ('تي سي جي')، وكتلة الذاكرة المحمية من التخزين وإعادة التشغيل ('آر بيه إم بي'). وتزوّد مواصفات 'إس دي 9' مصنّعي الأجهزة بالقدرة على استخدام بطاقات الذاكرة الرقمية الآمنة 'إس دي' لتلبية كافة احتياجات الذاكرة والتخزين، ما يبسّط عمليات ترقية الأجهزة أو إصلاحها في المستقبل ويُعزّز القدرات الأمنية للتطبيقات عندما تكون البطاقات مرتبطة بإحكام بمضيفين معيّنين.

وتُحدّد مواصفات 'إي دي 9' إمكانات الإقلاع السريع والإقلاع الآمن التي تمنح البطاقات القدرة على العمل كذاكرة رمز إقلاع لجهازٍ ما وتُقدّم في الوقت ذاته عملية تحميل سريعة لرمز الإقلاع، بالإضافة إلى منهجيات آمنة لتوفير تحديثات مستقبلية رمز الإقلاع. وتضيف مواصفات 'إي دي 9' خدمة التخزين الآمن لمجموعة الحوسبة الموثوقة من خلال إضافة وظيفة محرك مُشفّر ذاتياً. وتحدّد هذه المواصفات وكتلة الذاكرة المحمية من التخزين وإعادة التشغيل بصفتها ذاكرة مخفية آمنة يمكن الوصول إليها فقط من خلال عملية مصادقة آمنة، مع توفير عملية تحديث رمز الإقلاع بطريقة آمنة، بالإضافة إلى آليات أمنية مُخصّصة للحماية ضد الكتابة وإعادة التشغيل.

وتشمل الأجهزة المُتناسبة بشكل مثالي مع الإمكانيات الجديدة المُحدّدة في مواصفات 'إس دي 9'، على سبيل المثال لا الحصر، كلاً من أجهزة الحاسوب 'كروم بوك'، والحواسيب اللوحية، والطائرات دون طيار، وكاميرات المراقبة، وكاميرات لوحة القيادة، ووحدات تحكم الألعاب، وسماعات / نظارات الواقع الافتراضي، ووحدات إنترنت الأشياء الصغيرة، والأجهزة الطبية القابلة للارتداء. وتساعد 'إس دي 9' مصنّعي المنتجات على تلبية اللوائح الجديدة المرتبطة بالحق في إصلاح الإلكترونيات وتبسيط عملية ترقية وإصلاح الأجهزة المثبتة في المواقع التي لا يوجد بها اتصال بشبكة الإنترنت.

وقال هيرويوكي ساكاماتو، رئيس 'إس دي إيه' في هذا السياق: 'تُعدّ بطاقات الذاكرة الرقمية الآمنة خياراً جذاباً للغاية للتخزين والذاكرة، إذ ستُقلع منها الأجهزة وتمتلك القدرة على تقديم مستويات أداء شبيه بوسائط التخزين ذات الحالة الثابتة ’إس إس دي‘ وتبسيط إصلاحات الجهاز أو ترقياته. وتمنح مواصفات ’إس دي 9‘ مصنّعي المنتجات مجموعة جذابةً للغاية من الخيارات فيما يتعلق باحتياجات الذاكرة والتخزين للأجهزة'.

تجدر الإشارة إلى أنّ الميزات الاختيارية المحددة في مواصفات 'إس دي 9' هي متوفّرة لعَامِلَي شكل الشريحة المُصغّرة 'ميكرو إس دي' والشريحة بالحجم الكامل. وهي قابلة للتطبيق في مختلف السعات، من شرائح 'إس دي' إلى شرائح الذاكرة الرقمية الآمنة فائقة السعة 'إس دي يو سي' القادمة. والأهم من ذلك هو أنّه سيتم دعم هذه الميزات ببطاقات 'إس دي إكسبريس' القادرة على تقديم مستويات أداء تصل إلى 4 جيجابايت بالثانية لوسائط التخزين ذات الحالة الثابتة.

وقدّمت شركة 'إي دي إيه' ورقةً بحثية منقّحة توفّر تفاصيل إضافية حول الميزات الجديدة الجذابة للغاية والمحددة في مواصفات 'إي دي 9' لشريحة الذاكرة الرقمية الآمنة 'إس دي'.

لمحة عن رابطة 'إس دي أسوسييشن'

رابطة 'إس دي أسوسييشن' هي عبارة عن منظومة عالمية تضم نحو 800 من شركات التكنولوجيا، وتتمثل مهمة الرابطة في تحديد معايير 'إس دي' القابلة للتشغيل البيني. وتشجع الرابطة على تطوير المنتجات الإلكترونية الاستهلاكية ومنتجات الاتصالات اللاسلكية والتصوير الرقمي ومنتجات الشبكات التي تستخدم تقنية 'إس دي' الرائدة في السوق. ويشكّل معيار 'إس دي' الخيار الأول للمستهلكين، مع استحواذه على حصة تزيد عن 80 في المائة في سوق بطاقات الذاكرة، بفضل تمتعه بقابلية التشغيل البيني الموثوقة وتصميمه سهل الاستخدام. وتتضمن اليوم الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والطائرات دون طيار وأجهزة إنترنت الأشياء وأجهزة التلفاز عالية الدقة ومشغلات الصوت وأنظمة السيارات والحواسيب والكاميرات الرقمية وكاميرات الفيديو الرقمية، خاصية قابلية التشغيل البيني 'إس دي'. للمزيد من المعلومات حول رابطة 'إس دي' أو للانضمام إليها، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بالرابطة على: https://www.sdcard.org.

إنّ شعارات 'إس دي' علامات تجارية مُرخصة من قبل شركة 'إس دي-3 سي' المحدودة المسؤولية.

تخضع مواصفات لتخزين من 'تي سي جي' لحقوق الطبع والنشر ويتم نشرها بواسطة 'تراستد كومبيوتينج جروب'. إنّ علامة 'تراستد كومبيوتينج جروب' علامة تجارية لشركة 'تراستد كومبيوتينج جروب'.

'كروم بوك' هي علامة تجارية مسجلة لصالح شركة 'جوجل' المحدودة.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع 'بزنيس واير' (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20220518005218/en/

إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.