أخبار عاجلة
مال واقتصاد

آر إم إس تعمل على تحسين نمذجة مخاطر المناخ وتحوّل المزيد من النماذج إلى نماذج عالية الوضوح

تمّ تحويل برمجيات نمذجة تقييم مخاطر العواصف الرعدية الأوروبية والعواصف الشتوية في أمريكا الشمالية، والعواصف الرعدية الشديدة الناتجة عن الحمل الحراري الجوي في أمريكا الشمالية والإرهاب جميعها إلى نماذج عالية الوضوح

الخميس 19 مايو 2022

أعلنت 'آر إم إس'، إحدى الشركات التابعة لشركة 'موديز أناليتيكس' (Moody’s Analytics)، والرائدة عالمياً في مجال حلول ونمذجة المخاطر، عن إطلاق أربعة نماذج جديدة عالية الوضوح ('إتش دي')، بما في ذلك نماذج العواصف الأوروبية، والعواصف الشتوية في أمريكا الشمالية، والعواصف الرعدية الشديدة الناتجة عن الحمل الحراري الجوي في أمريكا الشمالية، والإرهاب.

هذا وتمثل نماذج 'آر إم إس' عالية الوضوح ('إتش دي') الجيل التالي من برمجيات نمذجة المخاطر، وتقدم مستوى أعمق من التحليل والتفصيل من 'موديز'. تتضمن النماذج الاحتمالية عالية الوضوح إطار عمل قائم على المحاكاة عالية الدقة لنمذجة تكرار الأحداث وخطورتها، ما يمثل تقدماً كبيراً في جودة تقدير كمية مخاطر الكوارث. يتيح إطار العمل هذا تصور تأثير الأحداث على مجموعات أكبر من الأحداث بطريقة أكثر واقعية.

يعمل نموذج تقييم مخاطر العواصف الأوروبية عالي الوضوح الجديد من 'آر إم إس' على تحسين النموذج الحالي وسيغطي 17 دولة، مع إضافة فنلندا وليختنشتاين. ويشتمل النموذج عالي الوضوح على تمثيل لتقلبات المناخ وقد تمّ توسيع نطاق تحليل المدّ العاصفي ليشمل المملكة المتحدة وأيرلندا وفرنسا وبلجيكا. كما سيتم دمج بيانات تجمّع العواصف كجزء من إطار عمل النمذجة عالية الوضوح ('إتش دي')، إلى جانب القدرة على تشغيل النموذج من دون التجميع. كما سيشمل النموذج تغطية البنية التحتية للمنشآت الصناعية ومخاطر البناء والشحن البحري. ستقدم 'آر إم إس'، من خلال هذا النموذج الجديد، حلاً كاملاً عالي الوضوح لجميع مخاطر المناخ في الغلاف الجوي في أوروبا، بما في ذلك النموذج عالي الوضوح للعواصف الرعدية الشديدة الناتجة عن الحمل الحراري الجوي في أوروبا، والنموذج عالي الوضوح للعواصف الأوروبية، والنموذج عالي الوضوح للفيضانات الأوروبية، والذي لعب دوراً مهماً بشكل خاص خلال فيضانات برندت عام 2021.

أدت الخسائر المؤمن عليها والتي كانت مرتفعة بشكل خاص خلال العاصفة الشتوية في فبراير 2021 في الولايات المتحدة إلى وضع مخاطر العواصف الشتوية تحت المجهر. تستفيد نماذج تقييم بيانات مخاطر العواصف الشتوية في أمريكا الشمالية والعواصف الرعدية الشديدة الناتجة عن الحمل الحراري الجوي في أمريكا الشمالية المقدّمة من 'آر إم إس' من إطار عمل قائم على المحاكاة يوضح بشكل أفضل الطبيعة الزمنية لتكرار مثل هذه العواصف وخطورتها. يشمل ذلك تجميع الأحداث، والموسمية، وتمثيل المخاطر التراكمية، مثل هبوب العواصف الرعدية الشديدة الناتجة عن الحمل الحراري على مدار عدة أيام، أو تراكم الثلوج على مبنى بعد تساقط الثلوج عدة مرات.

علاوة على ذلك، أطلقت 'آر إمس إس' نموذج تقييم مخاطر الإرهاب الرائد في السوق في عام 2002 لمساعدة الشركات على إدارة المخاطر بشكل أفضل وتحديد كمية الخسائر والأضرار المتعلقة بالإرهاب الكلي. في إطار مجموعة الخدمات التي تقدمها 'موديز' لعملائها، يوفر نموذج تقييم مخاطر الإرهاب عالي الوضوح من 'آر إم إس' الجديد قدراً أكبر من الشفافية في تحديد احتمالات التجاوز، مع نتائج وعمليات تحليل متوافقة مع نماذج 'آر إم إس' عالية الوضوح الأخرى. تشمل التحسينات التي أُدخلت على نظام سير العمل قدرات موسّعة في مجال النمذجة المالية، وخيارات متعددة المناطق، والممتلكات وتعويض العمال في تحليل واحد، كما يطرح إمكانية إختيار أسباب الخسارة: التقليدية، والحرائق فقط، أو الخسارة الناتجة عن المواد الكيميائيّة، الحيويّة، الإشعاعية، والنوويّة .

تجدر الإشارة إلى أن التوافر العام المخطط له لنموذج تقييم مخاطر الإرهاب عالي الوضوح من 'آر إم إس' سيكون في عام 2022، في حين سيصبح نموذج العواصف الأوروبية عالي الوضوح من 'آر إم إس' متاحاً في عام 2023، ونموذج العواصف الشتوية في أمريكا الشمالية ونموذج العواصف الرعدية الشديدة الناتجة عن الحمل الحراري في أمريكا الشمالية في عام 2024.

وقالت جولي سيراكوس، نائبة الرئيس الأولى لشؤون إدارة إنتاج النماذج لدى 'آر إم إس' في هذا الصدد: 'تمثل نماذج ’آر إم إس‘ عالية الوضوح تغيراً نوعياً في تحليل المخاطر في قطاع التأمين. تساهم القدرات التكنولوجية لمنصة ’آر إم إس إنتيليجنت ريسك‘ على تحسين نماذج ’آر إم إس‘ عالية الوضوح للعملاء. يستند الإعلان عن هذه النماذج إلى التزام ’موديز‘ المستمر بتقديم تحليلات موثوقة ودقيقة لمصممي النماذج ومكتتبي التأمين والمدراء التنفيذيين وعبر القطاع ككل. وتستثمر ’آر إم إس‘ باستمرار في العلوم والتكنولوجيا المتطورة لضمان حصول عملائها على بعض أفضل المعلومات المتاحة وتسهيل اتخاذ قراراتهم بشأن المخاطر'.

لمحة عن شركة 'آر إم إس'

تقوم شركة 'ريسك ماناجمنت سولوشنز' ('آر إم إس')، وهي شركة تابعة لـ'موديز أناليتيكس' (Moody’s Analytics)، برسم وجهة نظر العالم بشأن المخاطر لشركات التأمين وشركات إعادة التأمين ومؤسسات الخدمات المالية والقطاع العام. ونسعى إلى تمكين المؤسسات لتقييم وإدارة المخاطر العالمية الناجمة عن الكوارث الطبيعية والناجمة عن أفعال البشر، بما في ذلك الأعاصير والزلازل والفيضانات وتغير المناخ والمخاطر السيبرانية والأوبئة. وتشكل نماذج 'آر إم إس' أساس قطاع التأمين على الممتلكات والحوادث الذي تبلغ قيمته نحو 2 تريليون دولار أمريكي، ويعتمد العديد من شركات التأمين وشركات إعادة التأمين والوسطاء حول العالم على علم النمذجة الخاص بشركة 'آر إم إس'.

وساعدت 'آر إم إس' في تمهيد الطريق أمام قطاع مخاطر الكوارث، وما زالت تحتلّ مركز الصدارة في مجال الابتكار من خلال تقديم نماذج غير مسبوقة من العلوم والتكنولوجيا وأكثر من 300 نموذج لمخاطر الكوارث. ويُمكن للقادة في العديد من القطاعات مواجهة مخاطر الغد والتعامل معها بفضل 'آر إم إس ريسك إنتلجنس'، وهي منصة السحابة المفتوحة الوحيدة التي تضم تطبيقات تعاونية وتحليلات موحدة يمكنها تعزيز التميز في مجال إدارة المخاطر عبر المؤسسات والقطاعات.

بالإضافة إلى دعم انتقال القطاع إلى إدارة المخاطر العصريّة، تصدّرت 'آر إم إس' معيار بيانات المخاطر المفتوح، وهو مخطط بيانات حديث مفتوح وقياسي صُمم ليكون أصلاً مرناً قابلاً للتجديد ضمن أنظمة النمذجة/التحليلات.

تعدّ 'آر إم إس' شريكاً موثوقاً لتقديم الحلول؛ وتسمح بإدارة فعّالة للمخاطر لاتخاذ قرارات أفضل في مجال الأعمال عبر تحديد المخاطر واختيارها، والتخفيف من آثارها، والاكتتاب، وإدارة الحافظات.

كما تعدّ 'ريسك مانجمنت سوليوشنز 2022' وشركة 'آر إم إس' وشعار 'آر إم إس'، وجميع العلامات الأخرى المحددة علامات تجارية لشركة 'ريسك مانجمنت سوليوشنز'. وتعود ملكية جميع العلامات التجارية الأخرى إلى أصحابها المعنيين.

للاطلاع على المزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الرابط الالكتروني التالي: RMS.com، ومتابعتنا على 'لينكد إن' و'تويتر'.

تعد 'آر إم إس' شركة تابعة لشركة 'موديز' (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE: MCO) وتعمل كجزء من قطاع الأعمال التابع لـ'موديز أناليتيكس' (Moody’s Analytics). كما تعتبر 'موديز أناليتيكس' (Moody’s Analytics) منفصلة من الناحية القانونية والتشغيلية عن وكالة التصنيف الائتمانيّ شركة 'موديز لخدمات المستثمرين' ('موديز إنفستورز سرفيس').

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع 'بزنيس واير'businesswire.com) ) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20220518005616/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.