أخبار عاجلة
مال واقتصاد

ميتانوميك تستحوذ على إنتولاب، مطورة أول محرك ذكاء اصطناعي لشبكة بايزية

ستسهم عملية الاستحواذ في مساعدة المطورين على إنشاء اقتصادات أفضل لألعاب الفيديو وتجارب ''ويب 3'' من خلال رؤى اللاعب المعمقة وتحليلات البيانات

الخميس 19 مايو 2022

أعلنت اليوم 'ميتانوميك' (https://www.metanomic.net/) عن استحواذها على 'إنتولاب إيه. آي.' (https://www.intoolab.com/)، وهي شركة ذكاء اصطناعي لشبكة بايزية، من أجل توسيع وتحسين تحليل البيانات والذكاء الاصطناعي عبر ألعاب الفيديو ومنظومة 'الويب 3'. تعزز عملية الاستحواذ هذه بنية اقتصاد الألعاب الحالية التابعة لـ'ميتانوميك'، التي تتيح للمطورين بناء ومحاكاة وتشغيل اقتصادات الألعاب المتوازنة وحلقات الألعاب الأساسية في بيئة حية وفي الوقت الفعلي.

تسهم إضافة الذكاء الاصطناعي في بمساعدة المطورين على إنشاء تجارب أفضل من خلال متابعة ذكية لسلوك اللاعب في وقت اللعب. كجزء من عملية الاستحواذ هذه، سيتم تغيير تسمية الحل الحالي إلى 'ثاندرستراك' وتوسيع قدرات محرك 'ميتانوميك'.

نهج أكثر ذكاءً لتطوير ألعاب الفيديو والتحليلات القائمة على منظومة 'ويب 3'

يستند حل 'ثاندرستراك' إلى نهج جديد للذكاء الاصطناعي لا يقوم على خوارزميات التعلم الآلي الجاهزة، إنما على مزيج قوي من التعلم العميق والشبكات الديناميكية البايزية. وقد تم إثبات الحل نجاحه في مجال الرعاية الصحية ويتم حالياً تطبيق التكنولوجيا بشكل مبدئي على ألعاب الفيديو ومنظومات 'ويب 3' في عدد من التطبيقات الأساسية والتي تشمل:

  • ذكاء 'الويب 3' المرتبط بالألعاب واكتشاف الرموز غير القابلة للستبدال والتوصية بنتائج مخصصة ومكيفة للمستخدم او اللاعب؛

  • ذكاء اقتصاد الألعاب الذي يوفر التنبؤ بتوازن الاقتصاد، وتصنيف اللاعب، وتوصيات اللعب، واستراتيجيات الاحتفاظ وذكاء الشخصيات غير اللاعبة؛

  • تصنيف الإعلانات مما يوفر التحليلات حول اللاعبين وتصنيف المستهلكين ضمن السلسلة وخارجها على السواء لتمكين شبكات الإعلان داخل اللعبة من تحقيق نتائج أكثر تخصيصية؛

  • ذكاء الخدمات المالية اللامركزية الذي يوفر ميزة تحديد سمات المستخدمين ضمن السلسلة وخارجها من أجل الرؤى المتعلقة بالخدمات المالية اللامركزية في عمليات شراء الأصول والدخل للمنتجات والخدمات الجديدة، وسجل السمعة وغيرها المزيد.

وفي هذا السياق، قال نيكوس تزاكاراكيس، الرئيس التنفيذي والمشارك في تأسيس 'إنتولاب' الذي انضم إلى 'ميتانوميك' بمنصب الرئيس التنفيذي القادم لشؤون الذكاء الاصطناعي: 'تشكل منظومة ’الويب 3‘ وعالم الميتافيرس الافتراضي الحدث القادم الأكبر الذي سوف يكون له تأثير على حياتنا اليومية على أصعدة عدة، ولا يسعنا أن نكون في مكان أو زمن أفضل من هذا باستخدام تقنيتنا، للقيام بالخطوة القادمة وتقديم الشبكات البايزية الديناميكية في هذا السوق الجديد المثير والذي لم يستغل بعد'.

وأضاف: 'أدركنا منذ المرة الأولى التي التقينا فيها بثيو وبقية أفراد الفريق، أن الانضمام إلى قوة ’ميتانوميك‘ المذهلة يعد الرهان الأفضل بالنسبة لنا لنكون جزءاً من منصة لا مثيل لها لـمنظومة ’الويب 3‘، واقتصاديات الألعاب، وعالم الميتافيرس الافتراضي'.

ومن جانبه، قال ثيو بريستلي، الرئيس التنفيذي لشركة 'ميتانوميك': 'إن الزخم المذهل الذي رأيناه عبر كل من قطاع الألعاب التقليدية ومنظومة ’الويب 3‘ والألعاب القائمة على نموذج إلعب واربح للنسخة التجريبية من منصة الاقتصاد خاصتنا يضعنا بالفعل في مكانة قوية تمكننا من مساعدة المطورين على بناء تجارب أكثر متعة وإثارة'.

وتابع: 'عبر الاستحواذ على منصة الذكاء الاصطناعي، نكون قادرين على توفير المزيد من القوة للمطورين من خلال رؤى اللاعبين في الوقت الفعلي فضلاً عن حل اقتصاد الألعاب الأكثر تقدماً في القطاع'.

كما يأتي هذا الاستحواذ أيضاً مع التزام بمواصلة بناء مركز تطوير الشركة في اليونان، ودعم مجتمع الشركات الناشئة المحلي والاقتصاد التكنولوجي.

تجدر الإشارة إلى أن 'ثاندرستراك' متوفر للدمج التجريبي ومع الشريك اعتباراً من اليوم. محرك 'ميتانوميك' هو تصميم مجاني ومتكامل لاقتصاد الألعاب وحل وقت تشغيل لمطوري الألعاب عبر منظومة 'الويب 3' والألعاب التقليدية ويعد حالياً إصداراً تجريبياً مغلقاً. للانضمام إلى قائمة الانتظار، يرجى إرسال بريد إلكتروني على العنوان التالي: hello@metanomic.net

لمحة حول 'ميتانوميك'

'ميتانوميك' هي المنصة الأولى والوحيدة الشاملة للاقتصاد كخدمة في الوقت الفعلي المخصصة للمطورين. تم بناء المنصة من قبل خبراء اقتصاديين ومصممين محترفين للألعاب، وهي تستخدم خوارزميات حاصلة على براءة اختراع تسهّل نشر ألعاب التوصيل والتشغيل القابلة للتشغيل البيني والقابلة للتطوير إلى ما لا نهاية، واقتصادات المبدعين الجاهزة لمنظومة 'الويب 3' والميتافيرس والألعاب القائمة على مفهوم اللعب والكسب. تتيح المنصة للمطورين أن يبنوا، بسرعة وسهولة، اقتصاد لعبة وفق نموذج 'إلعب واربح' قابلاً للتوسيع والتكوين مع محركات إنشاء الأصول وأسواق اللاعبين المتوازنة بالكامل.

لمحة حول 'إنتولاب'

تأسست 'إنتولاب' في عام 2017، ولطالما منحت الأولوية للتكنولوجيا، حيث قامت ببناء أول ذكاء للشبكات الديناميكية البايزية الجاهزة للإنتاج، والذي يمكن أن يكون خطوة مهمة نحو أطر الذكاء الاصطناعي التي تفهم المفاهيم البشرية هيكلياً وليس من خلال ترابطاتها وحسب.

'تزاجر' هو أول إطار عمل للذكاء الاصطناعي للاستدلال البايزي، مصمم للبحث الطبي الحيوي واكتشاف الأدوية والطب الشخصي. وتتمثل ميزاته الرئيسة في محاكاة المسار والبحث / النموذج المتنبئ والذكاء الأدبي. 'تزاجر' ليست مجرد خوارزمية أخرى للتعلم العميق تم تدريبها على حل مشاكل محددة للغاية، إنما تعتبر نظاماً ذكياً بإطاره الخاص.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع 'بزنيس واير'businesswire.com) ) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20220517005121/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة تفقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.