أخبار عاجلة
مال واقتصاد

فييلم (FEELM) تلتزم بصافي انبعاثات كربونية معدومة بحلول عام 2050

الخميس 19 مايو 2022

أصدرت اليوم 'فييلم' (FEELM)، العلامة التجارية الرائدة في مجال تكنولوجيا التبخير الالكتروني التي تنتمي إلى شركة 'سمور' (SMOORE) خطّة 'السباق إلى صفر انبعاثات' وخارطة طريق لتحقيق الحياد الكربوني. وتدفع الخطة بطموحات 'فييلم' (FEELM) لتحقيق صافي انبعاثات كربونية معدومة من خلال أنشطة الإنتاج المباشرة والشراء غير المباشر للطاقة (النطاق الأول والثاني) بحلول عام 2050. وفي الوقت ذاته، 'فييلم' (FEELM) بأن تشكل الطاقة المتجددة 30 في المائة من إجمالي استهلاكها للطاقة بحلول عام 2030.

وبصفتها أول علامة تجارية متخصصة في تكنولوجيا التبخير الإلكتروني في الصين تلتزم بالحياد الكربوني، تتعهد 'فييلم' (FEELM) بتحقيق صافي انبعاثات كربونية معدومة في كامل سلسلة التوريد ودورة حياة المنتج من خلال تطوير منتجات مستدامة وتحسين كفاءة الطاقة عبر أتمتة الإنتاج ومساعدة سلسلة التوريد في إزالة الكربون وزيادة نسبة استهلاك الطاقة المتجددة والمواد الصديقة للبيئة.

وتؤدي 'فييلم' (FEELM)، وهي أكبر مزود لحلول أنظمة السجائر الإلكترونية المغلقة في العالم، دوراً مهماً في سلسلة توريد السجائر الإلكترونية العالمية. فمن جهةٍ، تُوفر الشركة تجارب منتجات متميزة لملايين المستهلكين العالميين من خلال إبرام شراكات مع مختلف العلامات التجارية للتدخين الإلكتروني حول العالم؛ ومن جهةٍ أخرى، تقود 'فييلم' (FEELM) ثورةً مستدامةً في سلسلة التوريد.

تحقيق الريادة في مجال الاستدامة من خلال طرح حلول سلسلة المستقبل

ولطالما كانت 'فييلم' (FEELM) رائدة في مجال الاستدامة وابتكار المنتجات الخضراء، وهي القوة الدافعة لهذا القطاع نحو الحيادي الكربوني. وفي إطار سعيها لتوفير تقنيات خالية من الكربون للعملاء العالميين، طرحت 'فييلم' (FEELM) حلول سلسلة المستقبل التي تمتاز بإمكانية إعادة التدوير والتفكيك والتحلل البيولوجي والتصميم البسيط.

واضطلعت 'فييلم' (FEELM) بدور ريادي في عدد من حلول السجائر الإلكترونية الخضراء منذ عام 2019. فمثلاً، فازت الشركة بجائزة 'آي إف ديزاين' لعام 2020 عن فئة السجائر الإلكترونية الورقية التي تستخدم لمرة واحدة والمصنوعة من أنبوب ورقي لولبي مُركّب، ما يُحسن معدل التحلل إلى نحو 76 في المائة من الحجم الإجمالي مقارنةً بالبلاستيك المستخدم في المنتجات التقليدية للسجائر الإلكترونية.

وبالإضافة إلى ذلك، ستطلق 'فييلم' (FEELM) سيجارة إلكترونية صديقة للبيئة وخالية من النيكوتين تستخدم لمرة واحدة في معرض 'فيبر إكسبو' بالمملكة المتحدة في أواخر مايو 2022. وحصل هذا المنتج على جائزة 'ريد دوت' عن فئة تصميم المنتج لعام 2022. واستُخدمت رقائق الألومنيوم في الهيكل الخارجي القابل لإعادة التدوير وإعادة الاستخدام؛ فهي أشبه حقيبة من ورق الألمنيوم وتُستخدم بحدّ ذاتها كحقيبة تغليف، ما يحدّ من مواد التغليف.

دعم سلسلة التوريد العالمية في إزالة الكربون

بالإضافة إلى تطوير منتجات مستدامة، تعاونت 'فييلم' (FEELM) مع الموردين لتطوير المواد القابلة للتحلل والتشجيع على استخدامها إلى جانب تحسين إدارة استهلاك المياه والكهرباء والغاز. وتتعاون 'فييلم' (FEELM) أيضاً مع العملاء العالميين للترويج لثقافة لإعادة التدوير وإعادة الاستخدام لاستكشاف مسار مُجدٍ يُعتمد على امتداد دورة حياة المنتج وسلسلة التوريد للوصول إلى الحياد الكربوني.

ودعمت 'فييلم' (FEELM)، بصفتها شركة تصنيع ذات وعي بيئي، العلامات التجارية للسجائر الإلكتروني حول العالم في تقليل انبعاثات الكربون وتمكين عملائنا من تحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2050 من خلال الحدّ من العبوات البلاستيكية غير الضرورية. وعلى سبيل المثال، ألغت 'فييلم' (FEELM) المواد البلاستيكية التي تستخدم لمرة واحدة من إحدى عبوات عملائها الرئيسيين. وبعد إزالة أغطية السيليكون من كبسولات السوائل الإلكترونية، استبدلت الشركة جميع عبوات العلبة البلاستيكية بعُلب بديلة. وساعدت 'فييلم' (FEELM) هذا العميل في توفير أكثر من 100 طن من البلاستيك المخصص للاستخدام مرة واحدة، أي ما يعادل 4 ملايين زجاجة بلاستيكية، بحلول عام 2020.

وحتى تاريخه، بلغت حصة الصين نحو 90 في المائة من إنتاج منتجات السجائر الإلكترونية عالمياً. وبصفتها أكبر مزود لحلول أنظمة السجائر الإلكترونية المغلقة في العالم، تلتزم 'فييلم' (FEELM) بتسهيل تحقيق الحيادي الكربوني لكامل سلسلة التوريد. وتستكشف الشركة حلولاً مبتكرة ومخصصة للحد من انبعاثات الكربون مع شركائها نشمل كامل سلسلة التوريد ابتداءً من توريد المواد الخام إلى تصميم المنتج والإنتاج والاستهلاك، فضلاً عن إعادة التدوير وإعادة الاستخدام.

أنشأت 'فييلم' (FEELM) سلسلة من خطوط إنتاج مؤتمتة لتعزيز كفاءة استهلاك الطاقة للحد الأقصى. ووفقاً لإجراءات التحكم بغازات الدفيئة وإدارة المياه في الشركة، انخفضت انبعاثات الدفيئة واستهلاك المياه في 'فييلم' (FEELM) بنسبة 16 في المائة و9.4 في المائة على التوالي على أساس سنوي في عام 2021. وعلى سبيل المثال، وفر أحد مصانع 'فييلم' (FEELM) المؤتمتة 2.298 مليون كيلووات ساعي من الكهرباء، أي ما يعادل خفض 601 طن من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون عام 2021.

الامتثال للمعايير الدولية وتعزيز الشفافية في مجال إدارة الكربون

وتهدف الشركة لتحقيق هدفها باستهلاك 30 في المائة من إجمالي الطاقة من مصادر متجددة بحلول عام 2030، ويُقاس أداء 'فييلم' (FEELM) وفقاً لمعايير المؤسسات الدولية. وفي عام 2022، اعتمدت 'فييلم' (FEELM) معايير مشروع الإفصاح الكربوني في عملياتها وإنتاجها. وتعتزم 'فييلم' (FEELM) وضع أهداف علمية للحد من الانبعاثات من خلال المشاركة في مبادرة الأهداف القائمة على العلم.

وتُعدّ مبادرة الأهداف القائمة على العلم ثمرة تعاون انطلق عام 2015 بين مشروع الإفصاح الكربوني والميثاق العالمي للأمم المتحدة ومعهد الموارد العالمية 'وورلد ريسورسز إنستيتيوت' والصندوق العالمي للطبيعة 'وورلد وايد فاند فور نيتشر'. وبحلول 11 مايو 2022، انضمت 2,466 شركة من أكثر من 70 دولة ومنطقة إلى المبادرة، منها 152 شركة صينية وخمس شركات مدرجة على قائمة 'فورتشن 500'.

وقال فرانك هان، نائب الرئيس الأول لشركة 'سمور' (SMOORE) ورئيس شركة 'فييلم' (FEELM): 'بصفتها شركة رائدة من حيث الانتشار العالمي في قطاع السجائر الإلكترونية الصينية عالمياً، تُسخّر ’فييلم‘ (FEELM) مزايا سلسلة التوريد بأكملها الكاملة وقدراتها الأساسية في البحث التطوير لخفض أثرها الكربوني. ونظراً لتعهد الصين بتحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2060، فإن ’فييلم‘ (FEELM) مستعدة للوفاء بالتزامها بهذا المجال في قطاع السجائر الإلكترونية الصينية، وذلك عبر استكشاف مسار تنمية منخفض الكربون وأكثر استدامة وملاءمة للبيئة باستخدام أحدث التقنيات'.

وستواصل 'فييلم' (FEELM) الحد من أثرها الكربوني لمنتجات السجائر الإلكترونية في المستقبل من خلال تعزيز البحث والتطوير وتطبيق التقنيات الخضراء المبتكرة والمواد الصديقة للبيئة. وتلتزم 'فييلم' (FEELM) باستكشاف وتطوير آلية إعادة تدوير وإعادة استخدام خراطيش كبسولات السجائر الإلكترونية بالتعاون مع الموردين والعملاء، لتضطلع بدور جوهري في إزالة الكربون في القطاع.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع 'بزنيس واير' (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي:

https://www.businesswire.com/news/home/20220519005482/en/

إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.