أخبار عاجلة
مال واقتصاد

إيه جي آي سي كابيتال تستحوذ على حصة الأغلبية في شركة غرافوترونيك

الخميس 19 مايو 2022

• استحوذت 'إيه جي آي سي كابيتال' على حصة الأغلبية في 'غرافوترونيك'، وهي شركة رائدة وسريعة النمو مُصنّعة لحلول التصنيع المؤتمت الشامل لمجالَي طباعة الملصقات الرقمية وأسواق بطاريات المركبات الكهربائية

• استثمرت شركة 'إيه جي آي سي كابيتال' في الفريق الإداري لتسريع نمو شركة 'غرافوترونيك' عالمياً في كلّ من الأسواق الحالية والجديدة وتعزيز قدراتها التجارية والتشغيلية

أعلنت اليوم 'إيه جي آي سي كابيتال'، وهي شركة الأسهم الخاصة الأوروبية-الآسيوية التي تصبّ تركيزها على الاستثمار في الشركات الصناعية والطبية عالية الجودة، أنّها استحوذت على حصة الأغلبية في 'غرافوترونيك إيه بي' والشركات التابعة لها (المُشار إليها فيما يلي بـ 'غرافوترونيك')، وهي شركة مُصنّعة رائدة لحلول التصنيع المؤتمت الشاملة، وذلك لقاء مبلغ لم يتم الإفصاح عنه.

هذا وتقوم شركة 'غرافوترونيك'، التي تأسّست في عام 2004، بتطوير حلولٍ معيارية مميزة للغاية لقطاعَي التشطيب الرقمي للملصقات وأسواق بطاريات المركبات الكهربائية. ومنذ أن صبّت الشركة تركيزها على قطاع التشطيب الرقمي منذ خمس سنوات، حققت 'غرافوترونيك' نمواً كبيراً، وها هي اليوم تقوم ببناء مكانتها الخاصة في تقنيات التصنيع لمجموعة من المنتجات في سوق بطاريات المركبات الكهربائية بالشراكة مع الجهات الفاعلة الرئيسية العاملة في هذا المجال.

وقد اجتذب اهتمام شركة 'إيه جي آي سي' ما تتمتع به 'غرافوترونيك' من مكانةٍ في الأسواق المرنة وعالية النمو، ومفهوم المنتج المعياري، وقدراتها القوية في مجال الابتكار، بما في ذلك الأتمتة، والاتصال بين المنتجات والخدمات، ونموذج الأعمال ذو الأصول القليلة، والفريق الإداري المُتفاني والنشيط، فضلاً عن ملفّها الماليّ الجذّاب. ومن خلال الشراكة المُبرمة مع الفريق الإداري، ستتولى 'إيه جي آي سي' دعم جهود شركة 'غرافوترونيك' المتواصلة للنمو حول العالم في كل من مجال التشطيب الرقمي وقطاعات بطاريات المركبات الكهربائية، في الأسواق الأوروبية الرئيسية القائمة، والولايات المتحدة الأمريكية، وآسيا.

وقال هاكان سوندكفيست، مؤسّس شركة 'غرافوترونيك'، في معرض تعليقه على هذا الأمر: ' يُشكّل هذا الاستحواذ خطوةً مهمةً نحو تحقيق أحلامنا، وتحقيق تطلعاتنا كشركة، وهو قرار تجاري سليم لتأمين مستقبل مستدام. ومن خلال الدعم المُقدّم من ’إيه جي آي سي‘، سنتمكن من تسريع جهودنا لتحقيق إمكانات نمو مستقبلية، وتزويد عملائنا بحلول أكثر ابتكاراً، وزيادة قدرة الإنتاج والبحث والتطوير الخاصة بنا بشكل كبير في الوقت عينه. مع ’إيه جي آي سي‘، نحن قادرون على تحقيق أقصى إمكاناتنا التطويرية في جميع أنحاء العالم'.

من جانبه، قال بن ميتشيل، مدير ورئيس شركة 'إيه جي آي سي' في المملكة المتحدة، في هذا الصّدد: ' يُسعدنا للغاية أن نقوم بالاستثمار في ’غرافوترونيك‘ وأن ندعم الفريق الإداري لتحقيق المرحلة التالية من النمو. ويُجسّد الاستحواذ على ’غرافوترونيك‘ استراتيجية الاستثمار الخاصة بـ ’إيه جي آي سي‘ والمُتمثّلة في ابرام شراكات مع فرق الإدارة في الشركات الأوروبية المتميزة الصغيرة ومتوسطة الحجم والتي تتمتع بإمكانيات هائلة للنمو، وتقديم دعم استباقي وعملي لتحقيق هذه الإمكانات '.

لمحة عن 'إيه جي آي سي كابيتال'

تُعدّ شركة 'إيه جي آي سي'، التي تأسّست عام 2015، صندوقاً أوروبياً آسيوياً يصبّ تركيزه على الاستثمارات في شركات التكنولوجيا المتقدمة في مجال الصناعة والرعاية الصحية ويمتلك أكثر من 2.2 مليار دولار أمريكي من الأصول الخاضعة للإدارة. تستهدف الشركة الاستثمار في الشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم عبر الاستحواذ والاستثمارات في مراحل النمو، وتستخدم مناهج عملية مخصصة لتوجيه ودعم الشركات التي تنتمي لحافظتها في تطوير وتنفيذ خطط التوغّل في الأسواق. تملك 'إيه جي آي سي' مكاتب لها في كلّ من ميونيخ، ولندن، وهونغ كونغ، وشنغهاي، وبكين. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الالكتروني التالي: www.agic-group.com

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع 'بزنيس واير' (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20220518005895/en/

إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.