أخبار عاجلة
مال واقتصاد

إزري تُصدر محرّك آرك جي آي إس جيو أناليتيكس الذي يتيح القيام بالتحليل المكاني الشامل للبيانات الضخمة

يُبسّط المنتج الجديد التحليل المكاني لتدفقات عمل البيانات الضخمة ويحسّنه

الجمعة 24 يونيو 2022

على الصعيد العالمي، تستخدم المؤسسات من مختلف القطاعات البيانات الضخمة من أجل تحسين العمليات وإدارة سلاسل التوريد وتعزيز تجارب خدمة العملاء، لتتمكن من اكتساب ميزة تنافسية وتحقيق زيادة في الأرباح. ويوفر التحليل المكاني للبيانات الضخمة معلومات هامة حول مكان وزمان وسبب حدوث الأشياء، وهي معلومات يصعب الحصول عليها من أنواع أخرى من تحليل البيانات. وبناءً على ذلك، أصدرت شركة 'إزري'، الرائدة عالمياً في مجال المعلومات حول المواقع، محرّك 'آرك جي آي إس جيو أناليتيكس' لضمان إمكانية الوصول إلى هذه الرؤى في عمليات اتخاذ القرار.

ويوفّر هذا المنتج الجديد قدرة بدهية للسحابة المختارة تعمل ضمن تدفقات عمل التحليلات الحالية من دون الحاجة إلى تقنيات أو تدريبات إضافية. ويمكن لعلماء البيانات إجراء تحليل مكاني أينما تمّ تخزين بياناتهم، سواء في بحيرة البيانات أو مستودع البيانات أو برمجية 'آرك جي آي إس'، ما يوفر الوقت ويقلّل من تكلفة نقل كميات من البيانات خارج البيئات السحابية. أمّا المنتج، فهو عبارة عن مكتبة شاملة من التحليلات المكانية التي تنتمي إلى 'سبارك'، وهو محرّك تحليلات موحّدة للبيانات الضخمة والتعلّم الآلي.

وقالت لورين بينيت، رئيسة قسم التحليل المكاني وعلم البيانات في شركة 'إزري' في هذا السياق: 'يجب على القطاعات المختلفة، من التأمين والخدمات المالية إلى الدفاع والاستخبارات، استخدام البيانات الضخمة بشكل متزايد لدفع عملية صنع القرار. وكلّما زاد حجم البيانات التي تقوم المؤسسة بتحليلها، زادت ضرورة فهمها في العالم الحقيقي. وتستخدم التحليلات الجغرافية المكانية الموقع كخيط ربط لاكتشاف الأنماط والعلاقات المخفية وتحسين النمذجة التنبؤية'.

هذا ويواجه علماء البيانات العديد من العقبات في دمج التحليل المكاني في تدفقات عمل تحليل البيانات الضخمة. وغالباً ما يفتقرون إلى المعرفة المتخصصة ويتوجّب عليهم استخدام حُزم متعدّدة غير متصلة ولا يتمّ خلق بيئات معالجة البيانات الضخمة لدعم التحليلات المكانية.

ويسمح محرّك 'آرك جي آي إس جيو أناليتيكس' لعلماء البيانات بتخطّي هذه التحديات التشغيلية وتحديات الخبرة مع تمكينهم من تزويد أصحاب المصلحة بالنتائج بسرعة. ويعمل هذا المنتج في بيئات 'سبارك' التي يشيع استخدامها لتحليل البيانات الضخمة. وهذا يتضمن 'داتا بريكس' و'أمازون إي إم آر' و'داتا بروك'، وهي بيئات 'سبارك' يوفّرها مزوّدو الخدمات السحابية مثل 'مايكروسوفت أزور' و'أمازون ويب سيرفيسز' ('إيه دبليو إس') و'جوجل كلاود'.

وفي معرض تعليقه على هذا الأمر، قال أبهيشيك رام، رئيس شؤون منتجات القطاع العام في جميع أنحاء العالم لدى شركة 'أمازون ويب سيرفيسز': 'تتيح القوة المشتركة بين منصة البيانات الضخمة ’أمازون إي إم آر‘ ومحرّك ’آرك جي آي إس جيو أناليتيكس‘ من ’إزري‘ لعملائنا الاستفادة من أدوات ووظائف محرّك ’آرك جي آي إس جيو أناليتيكس‘ المكانية بسلاسة في تحليل البيانات الضخمة والنماذج الخاصة بها، بغضّ النظر عن الخبرة المكانية'.

للمزيد من المعلومات والبقاء على اطلاع بأحدث العروض، يُرجى زيارة صفحة محرّك 'آرك جي آي إس جيو أناليتيكس' الإلكترونية.

لمحة عن شركة 'إزري'

تساعد شركة 'إزري'، الرائدة في السوق العالمية في مجال برمجيات أنظمة المعلومات الجغرافية والمعلومات حول المواقع ورسومات الخرائط، العملاء على إطلاق الطاقات الكاملة للبيانات بهدف تحسين نتائج العمليات والأعمال. تأسست شركة 'إزري' في عام 1969 في ريدلاندز، كاليفورنيا، في الولايات المتحدة الأمريكية، وهي تنتشر برمجياتها في أكثر من 350 ألف مؤسسة على الصعيد العالمي وفي أكثر من 200 ألف مؤسسة في الأمريكتين وآسيا والمحيط الهادئ وأوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط، بما في ذلك شركات مدرجة على قائمة 'فورتشن 500' ووكالات حكومية ومنظمات غير ربحية وجامعات. وتمتلك 'إزري' مكاتب إقليمية، وموزعين دوليين، وشركاء يقدمون الدعم المحلي في أكثر من 100 دولة عبر ست قارات. وفي ضوء التزامها الرائد بتكنولوجيا المعلومات الجغرافية المكانية، تعمل 'إزري' على تصميم أكثر الحلول تطوراً للتحول الرقمي، وإنترنت الأشياء، والتحليلات المتقدمة. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارتنا عبر الموقع الالكتروني التالي: esri.com

حقوق الطبع محفوظة لـ 'إزري' 2022©. جميع الحقوق محفوظة. إنّ 'إزري'، وشعار الكرة الأرضية الخاص بـ'إزري'، و'آرك جي آي إس' و'ذا ساينس أوف وير' (علم المكان)، وموقع 'إزري' الإلكتروني esri.com ونطاق @esri.com هي علامات تجارية، أو علامات خدمة، أو علامات مسجلة لـ'إزري' في الولايات المتحدة أو الاتحاد الأوروبي أو غيرها من الولايات القضائية. قد تكون الشركات والمنتجات أو الخدمات الأخرى المذكورة هنا علامات تجارية، أو علامات خدمة، أو علامات مسجلة لأصحابها المعنيين.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع 'بزنيس واير' (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20220623005607/en/

إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.