أخبار عاجلة
تكنولوجيا

فريقان جزائريان يتفوّقان في النهائي العالمي بالصين

مسابقة هواوي لتكنولوجيا المعلومات

الثلاثاء 28 يونيو 2022

فاز فريقان جزائريان بالبطولة العالمية لمسابقة 'هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات' التي نظمت في 18 جوان الجاري بالصين، حيث جمعت هذه المسابقة الدولية 120 ألف طالب من 85 دولة من قارات مختلفة إفريقيا، أوروبا، آسيا والمحيط الهادئ، الشرق الأوسط وأمريكا الجنوبية.
فقد فازت قاراباجي لينا من المدرسة العليا للإعلام الآلي، قارة سفيان من 'جامعة باتنة 2' ومسعودي أنيس من 'جامعة بجاية' بالجائزة الكبرى في هذه البطولة العالمية تخصص 'السحابة'، كما فاز فريق (الشبكة) الممثل بمسعودي مسلم من المدرسة العليا للإعلام الآلي، بوسلاما هشام من المدرسة العليا للإعلام الآلي أيضا وطيبة محمد علي من جامعة سيدي بلعباس بالجائزة الأولى في هذه النسخة، بينما فازت الطالبة قرباجي لينا لأول مرة بجائزة 'المرأة في التكنولوجيا'.
وأوضح بيان لشركة 'هواوي'، أمس، أن الفائزين أظهروا مهاراتهم في الابتكار وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات (الذكاء الاصطناعي، الحوسبة، البيانات الضخمة، السحابة ...)'. للإشارة، فقد مثل الجزائر خلال هذه النسخة الطلبة الستة اللامعين رفقة اثنين من المكوّنين وخبراء من هواوي، حيث درسوا أحدث التقنيات والتسهيلات المقدمة من هواوي.
وشاركت الجزائر في المسابقة العالمية 'هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات ' لموسم 2021-2022 ، بأكثر من 1200 طالب من أزيد من 30 جامعة وكلية ومعهد، تحت رعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

djazairess