أخبار عاجلة
مال واقتصاد

مبادرة الأهداف القائمة على العلم*1 المستندة إلى الأهداف القائمة على العلم لتحقيق صافي الانبعاثات الصفري توافق على هدف شركة كيرين هولدينجز الرامي للحد من انبعاثات غازات الدفيئة على المدى الطويل

- الشركة العالمية الأولى في قطاع تصنيع المواد الغذائية والمشروبات -

الجمعة 5 أغسطس 2022

حصلت شركة 'كيرين هولدينجز' المحدودة (المُشار إليها فيما يلي بـ 'كيرين هولدينجز') على الاعتماد باعتبارها أوّل شركة في العالم في قطاع تصنيع المواد الغذائية والمشروبات تحصل على الموافقة لأهدافها الرامية لتحقيق صافي الانبعاثات الصفري المستندة إلى العلم من قبل مبادرة الأهداف القائمة على العلم*2 في يوليو 2022. وتم اعتماد هدف 'كيرين جروب' للحد من انبعاثات غازات الدفيئة على المدى الطويل تحت عنوان 'تحقيق الصافي الصفري*3 من انبعاثات غازات الدفيئة*4 في سلسلة القيمة بأكملها بحلول عام 2050' المنصوص عليه في رؤية 'كيرين جروب' البيئية لعام 2050 كهدفٍ قائمٍ على العلم يتوافق مع خفض مستويات انبعاثات غازات الدفيئة على النحو المطلوب في اتفاقية باريس*5.

وبهدف أن تصبح شركةً رائدةً عالمياً في مجال 'تحقيق قيمة مشتركة للمستهلكين والمجتمع الأوسع*6، أعلنت 'كيرين هولدينجز' عن هدفنا المتمثل في تحقيق صافي انبعاثات صفري بحلول عام 2020 في إطار رؤية مجموعة 'كيرين جروب' البيئية لعام 2050 ووضعت خارطة طريق لبلوغ هذا الهدف، والتي بدأ العمل بها في يناير 2022.

هذا وتتشاطر جميع البلدان في العالم الشعور بالأزمة الملحّة التي يُشكّلها تغير المناخ في أعقاب اتفاقية باريس التي أُبرمت عام 2015، إذ نصّ التقرير الخاص الصادر عن الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ لعام 2018 حول تأثيرات الاحترار العالمي البالغ 1.5 درجة مئوية*7 أنّ الاحتباس الحراري العالمي لا يجب أن يتجاوز 1.5 درجة مئوية فوق مستويات ما قبل الثورة الصناعية، وأنّه يجب الحد من مستوى انبعاثات غازات الدفيئة إلى الصافي الصفري بحلول عام 2050. ومن أجل تحقيق هذا الهدف العالمي المشترك طويل الأمد، وضع الكثير من الشركات حول العالم أهدافاً ترمي 'لتحقيق صافي انبعاثات صفري بحلول عام 2050'. غير أنّه نظراً لغياب أي معيارٍ مشتركٍ لأهداف تحقيق الصافي الصفري في المؤسسات، فإن نطاق انبعاثات غازات الدفيئة الذي يجب تغطيته، وسُبل تحقيق صافي الانبعاثات الصفري، ونسبة خفض غازات الدفيئة اختلفت بين الأطراف المعنية، وبالتالي تمّ الانحراف عن الهدف الأساسي المطلوب (أي حصر الاحترار العالمي بأقل من درجتين مئويتين) وتمّ تحديده بـ1.5 درجة مئوية.

واستجابةً لهذه الموجة من الأهداف الرامية لتحقيق صافي الانبعاثات الصفري، طوّرت مبادرة الأهداف المستندة إلى العلم 'معيار الصافي الصفري' في أكتوبر 2021. وينص هذا المعيار على أنه يتوجّب على الشركات تقليل انبعاثاتها من غازات الدفيئة بنسبة 90 في المائة على الأقل عبر سلاسل القيمة الخاصة بها بحلول عام 2050 من أجل الإبقاء على ارتفاع درجات الحرارة عند1.5 درجة مئوية، ويمكن تحقيق صافي الانبعاثات الصفري عن طريق التخلص من انبعاثات غازات الدفيئة المتبقّية البالغة 10 في المائة من الغلاف الجوي.

وبهدف تحقيق الهدف طويل المدى الذي وضعته مجموعة 'كيرين جروب'، حدّدت شركة 'كيرين هولدينجز' هدفاً متوسط المدى لعام 2030 (يتمثل في تقليل إجمالي انبعاثات النطاقين الأول والثاني بنسبة 50 في المائة وخفض انبعاثات النطاق الثالث بنسبة 30 في المائة للمجموعة بأكملها بحلول عام 2030 مقارنة بمستويات عام 2019)، وتعمل على تعزيز جهود الحد من انبعاثات غازات الدفيئة في سلسلة القيمة لدينا من خلال القدرات التكنولوجية التي قمنا بتطويرها على مر السنين. وبالنسبة للنطاقين الأول والثاني، قمنا بتركيب مضخات حرارية في ستة مصانع جعة تابعة لشركة 'كيرين برووري' في اليابان، باستخدام القدرات الهندسية لمصنعنا لتقليل انبعاثات غازات الدفيئة بحوالي 3800 طن سنوياً. وبالنسبة للنطاق الثالث، نقوم تدريجياً بتوسيع نطاق استخدام 'زجاجات آر 100 بيه إي تي' المصنوعة من راتنج البولي ايثيلين تيريفثاليت المعاد تدويره بالكامل، ونطرحها لتُستخدم في علامة 'كيرين ناما-تشا' التجارية الخاصة بنا.

وبهدف تحقيق صافي الانبعاثات الصفري بحلول عام 2050، ستواصل 'كيرين هولدينجز' العمل نحو تحقيق الرؤية البيئية للمجموعة لعام 2050، والتي تهدف إلى تعزيز مرونة كلّ من المجتمع والشركة وقيادة الطريق نحو إنشاء مجتمعٍ خالٍ من الكربون.

1:

الأهداف المستندة إلى العلم: أهداف الحد من غازات الدفيئة بالاستناد إلى الأدلة العلمية.

2:

مبادرة دولية تم تأسيسها عام 2015 بشكل مشترك من قبل منظمة مشروع الكشف عن الكربون 'سي دي بيه'، والميثاق العالمي للأمم المتحدة، ومعهد الموارد العالمية ('دبليو آر آي')، والصندوق العالمي للطبيعة ('دبليو دبليو إف').

3:

هي حالةٌ تكون فيها انبعاثات غازات الدفيئة البشرية المنشأ وعمليات إزالتها متوازنة وتبلغ فيها نسبة انبعاثات غازات الدفيئة في الغلاف الجوي صفراً صافياً.

4:

غازات الدفيئة

5:

الإطار الدولي للتدابير المضادة للاحترار العالمي الذي تشارك فيه جميع البلدان والمناطق

6:

تحقيق قيمة مشتركة. القيمة المضافة المجمعة للمستهلكين والمجتمع ككل.

7:

يصف هذا التقرير الذي نشرته الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ (IPCC) الفرق الشاسع بين درجتَي الحرارة البالغتين 2 درجة مئوية و1.5 درجة مئوية من حيث تأثير الزيادات المستقبلية في درجات الحرارة ومسارات الانبعاثات من أجل الحد من زيادة الحرارة إلى 1.5 درجة مئوية.

المراجع

رؤية مجموعة 'كيرين جروب' البيئية لعام 2050

الرابط الالكتروني: https://www.kirinholdings.com/en/impact/env/mission/

لمحة عن 'كيرين هولدينجز'

تُعدّ شركة 'كيرين هولدينجز' المحدودة شركةً دوليةً تعمل في مجال الأغذية والمشروبات (وحدة أعمال الأغذية والمشروبات)، ومجال المستحضرات الدوائية (وحدة أعمال المستحضرات الدوائية)، ومجال العلوم الصحية (وحدة أعمال العلوم الصحية) في اليابان وجميع أنحاء العالم.

تعود جذور شركة 'كيرين هولدينجز' إلى شركة 'اليابان برووري' التي تأسّست عام 1885. وفي عام 1907، تحوّلت هذه الأخيرة إلى شركة 'كيرين برووري'. ومنذ ذلك الحين، وسّعت الشركة نطاق أعمالها واعتمدت كلاً من التخمير والتكنولوجيا الحيوية كتقنيتيها الرئيسيتين، ودخلت قطاع المستحضرات الدوائية في الثمانينيات، وما تزال أعمالها هذه كافة تُشكّل مراكز نمو عالمية. وفي عام 2007، تأسّست 'كيرين هولدينجز' كشركة قابضة أحادية النشاط تركّز حالياً على تعزيز مجال العلوم الصحية.

وفي إطار رؤية مجموعة 'كيرين جروب' لعام 2027 ('كي في 2027')، وهي عبارة عن خطة إدارية طويلة الأمد أُطلقت عام 2019، تهدف مجموعة 'كيرين جروب' إلى أن تغدو 'شركةً رائدةً عالمياً في مجال خلق قيمة مشتركة، تُساهم في خلق قيمة في عالمنا عبر مجالات الأغذية والمشروبات إلى المستحضرات الدوائية'. وللمضي قدماً، ستواصل 'كيرين جروب' الاستفادة من نقاط قوتها لخلق قيمة اجتماعية واقتصادية من خلال أعمالها، بهدف تحقيق نمو مستدام في قيمتها المؤسسية.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع 'بزنيس واير' (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20220804005519/en/

إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني

الرابط الثابت
https://aetoswire.com/ar/news/مبادرة-الأهداف-القائمة-على-العلم*1-المستندة-إلى-الأهداف-القائمة-على-العلم-لتحقيق-صافي-الانبعاثات-الصفري-توافق-على-هدف-شركة-كيرين-هولدينجز-الرامي-للحد-من-انبعاثات-غازات-الدفيئة-على-المدى-الطويل