أخبار عاجلة
طيران

الجوية الجزائرية.. نحو إطلاق 15 خطا جديدا خلال 3 سنوات

السبت 6 أغسطس 2022

تعتزم الخطوط الجوية الجزائرية عقب افتتاح خطها التجاري «الجزائر- الدوحة»، إطلاق 15 خطا جويا مباشرا جديدا عبر عديد مدن العالم خلال الثلاث سنوات المقبلة، أي إلى غاية آفاق عام 2025، في صدارتها «كراكاس»، بأسعار منافسة وخدمات جيدة، وفق خطة سطرتها لتعزيز تواجدها في السوق التي تعرف عودة قوية لشركات الطيران العالمية بعد جائحة كورونا.
أخيرا يمكن لزبائن الجوية الجزائرية بقطر وكذا الجالية الوطنية بهذه الدولة العربية الشقيقة، حجز تذاكر رحلاتهم مرتين في الأسبوع أي يومي السبت والخميس على متن الخطوط الجوية الجزائرية، بأفضل سعر بالسوق، بحسب ما كشف عنه الرئيس المدير العام لشركة الخطوط الجوية الجزائرية ياسين بن سليمان، حيث يبلغ سعر التذكرة، ذهابا وإيابا، من الجزائر إلى الدوحة بداية من 64200 دج، بينما من الدوحة نحو الجزائر العاصمة، فيقدر بمبلغ 2200 ريال قطري شاملة جميع الضرائب.
لم يخف المسؤول الأول بن سليمان، أن الرحلة المباشرة نحو العاصمة القطرية، جاءت تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية لتفعيل العلاقات وتوطيد الشراكة الثنائية بين البلدين، بالإضافة إلى تجسيد استراتيجية تطوير النقل المصادق عليها من طرف الحكومة.
عقد الرئيس المدير العام للجوية الجزائرية ندوة صحفية، أعلن فيها انطلاق أول رحلة جوية مباشرة نحو قطر، بحضور الأمين العام لوزارة النقل وسفير الجزائر في دولة قطر. واعتبر بن سليمان أنه بهذا الخط الجديد، صار عدد الخطوط الدولية للجوية الجزائرية 45 خطا في انتظار توسيعها عبر قارات أوروبا وآسيا وأمريكا ضمن 15 خطا جديدا مباشرا، مؤكدا في سياق متصل أن البداية ستكون مع كراكاس خلال الأيام المقبلة، أي في انتظار التوقيع النهائي للاتفاقيات الجوية.
وقال الرئيس المدير العام للجوية الجزائرية، إن عدد الزبائن الذين حجزوا تذاكرهم في أول رحلة نحو العاصمة القطرية الدوحة بلغ 130 راكب، علما أنه سيكون- أي ياسين بن سليمان- ضمن ركاب الطائرة في أول رحلة.
في حين سفير الجزائر في قطر، مصطفى بوتورة، استحسن هذه الرحلات المباشرة، واعتبرها نتائج طبيعية بالنظر إلى التطور الجيد الذي تشهده العلاقات الجزائرية مع نظيرتها القطرية.

djazairess