أخبار عاجلة
مال واقتصاد

مخيم التميز الجزائري بسكيكدة : تأهل 3 مشاريع للنهائي الكبير في نوفمبر

الاثنين 8 أغسطس 2022

أسفرت أشغال مخيم التميز الجزائري في طبعته الرابعة التي اختتمت بقصر الثقافة مالك شبل بسكيكدة عن تأهل ثلاثة (3) مشاريع للنهائي الكبير المرتقب في نوفمبر المقبل بالجزائر العاصمة.
و أوضح منظمو المخيم اليوم الأحد أن المشروع الأول الفائز يتعلق بمجال التسويق السياحي و هو عبارة عن تطبيق يسمح للسياح باكتشاف الأماكن السياحية بالمناطق المتواجدين بها في حين أن المشروع الثاني المتأهل بادر به شابان لا يتجاوز عمرهما 17 سنة و هو في مجال الفلاحة و الأمن الغذائي، حيث يقومان بإنتاج نبات الفطر و إعادة بيعه للمطاعم.
أما المشروع الثالث الفائز فيخص الصحة و الأمن الاجتماعي و هو عبارة عن برنامج تحكم في الكهرباء و الغاز داخل منزل و هو منتج مطروح في السوق الجزائرية.
و قد أكد بالمناسبة رئيس المؤسسة الجزائرية لترقية المقاولاتية و دعم المؤسسات الناشئة, عدلان شاوش, بأن الدولة و بكل مؤسساتها تقدم الدعم لكل ما يندرج ضمن المقاولاتية و ريادة الأعمال خاصة بعد القرارات التي اتخذتها السلطات العليا في البلاد المتعلقة بفتح الأبواب أمام كل المبادرات و النشاطات التي تخدم المقاولاتية لتكوين جيل جديد يؤمن بالمقاولاتية و ريادة الأعمال و المساهمة في التنمية الاقتصادية.
و يتعلق الأمر في هذا الإطار بمرافقة الشباب لتجسيد مشاريعهم المبتكرة عبر عدة دورات تكوينية في المقاولاتية و الهندسة المالية و ريادة الأعمال، وفقا للمنظمين الذين أشاروا إلى أن المشاريع التي تحظى بالمرافقة تشمل الاقتصاد الأزرق و الاقتصاد الأخضر و التكنولوجيا المالية و السياحة و الذكاء الاصطناعي.
اقرأ أيضا : سكيكدة : إنطلاق أشغال مخيم التميز الجزائري في طبعته الرابعة
للتذكير، فقد شارك في مخيم التميز الجزائري في طبعته الرابعة بسكيكدة التي دامت أربعة أيام 50 شابا من حاملي مشاريع مبتكرة و ذلك بمبادرة للمؤسسة الجزائرية لترقية المقاولاتية و دعم المؤسسات الناشئة و تحت رعاية وزارات كل من الصناعة و البيئة و الثقافة و الفنون و الشباب و الرياضة بالإضافة إلى الوزارة المنتدبة المكلفة باقتصاد المعرفة و المؤسسات الناشئة.
للإشارة، فقد حضر الحفل الختامي لمخيم التميز الجزائري في طبعته الرابعة بسكيكدة مديرو البيئة و الشباب و الرياضة لهذه الولاية.

djazairess