أخبار عاجلة
طيران

38 رحلة إضافية ضمن البرنامج التكميلي للجوية الجزائرية

الخميس 11 أغسطس 2022

أعلنت وزارة النقل، أمس، في بيان لها عن البرنامج التكميلي الذي دخل حيز التنفيذ ابتداء من أمس، وذلك تطبيقا لقرار رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، المتضمن تعزيز النقل الجوي للمسافرين خلال موسم الاصطياف 2022، ب38 رحلة على عدة خطوط فيما شكلت وجهتي اسطنبول وتونس حصة الأسد ضمن البرنامج التكميلي للجوية الجزائرية التي تستعد لفتح خطوط جوية نحو جنوب إفريقيا وأديس أبابا 'إثيوبيا' وجمهورية الكونغو.
وحسب بيان للوزارة تسلمت 'المساء' نسخة منه، فالبرنامج، يتضمن على الشبكة الأوروبية، رحلات إضافية في اتجاه اسطنبول بداية ب7 رحلات بين الجزائر العاصمة وإسطنبول لتصل مجموع 14 رحلة أسبوعيا. بالإضافة إلى إعادة فتح خط قسنطينة – إسطنبول – قسنطينة، بمعدل رحلتين في الأسبوع، وعنابة – إسطنبول بمعدل رحلتين في الأسبوع. ووهران – إسطنبول – وهران إعادة فتح بمعدل رحلتين في الأسبوع. والجزائر – فيينا – الجزائر بإعادة فتح بمعدل رحلتين في الأسبوع، وكذا الجزائر – لشبونة – الجزائر، بإعادة فتح بمعدل رحلتين في الأسبوع.كما سيتعزز خط الجزائر – فرانكفورت – الجزائر برحلة في الأسبوع للوصول إلى 6 رحلات أسبوعيا منها رحلتين لفائدة طاسيلي للطيران.
أما على شبكة المغرب العربي والشرق الأوسط، فتقرر إضافة 7 رحلات في الأسبوع الجزائر – تونس – الجزائر، للوصول إلى 14 رحلة أسبوعيا.مع إضافة رحلتين في الأسبوع على خط الجزائر – الدوحة. أما على الشبكة الإفريقية، فتقرّر إعادة فتح بمعدل رحلة أسبوعية على خطوط الجزائر - أبيدجان والجزائر – واغادوغو – الجزائر أما الجزائر – نيامي – الجزائر فتقرر إعادة فتح بمعدل رحلتين في الأسبوع والجزائر – باماكو – الجزائر بإعادة فتح بمعدل رحلة في الأسبوع والجزائر – ليبرفيل الجزائر: إعادة فتح بمعدل رحلة في الأسبوع وإضافة رحلة واحدة أسبوعيا على خط الجزائر – داكار – الجزائر للوصول إلى 3 رحلات أسبوعيا. كما أمر رئيس الجمهورية بفتح خطوط جوية نحو جنوب إفريقيا وأديس أبابا 'إثيوبيا' وجمهورية الكونغو، حسب ذات البيان.

djazairess