أخبار عاجلة
مال واقتصاد

مشروع شركة ماري كاي للاستدامة يُعرض في القمّة العالمية للمحيطات التابعة لمجلة ''إيكونوميست إمباكت'' في سنغافورة

الأربعاء 30 نوفمبر 2022

تواصل شركة 'ماري كاي'، وهي واحدة من الشركات العالمية في مجال الدفاع عن الإستدامة والإشراف المؤسسي وإحدى الجهات الموقّعة على مبادئ المحيطات المستدامة التابعة للاتفاق العالمي للأمم المتحدة، دعم الجهود العالمية المبذولة لزيادة الوعي بأهمية المحيطات وتسليط الضوء على الدور المهم الذي تلعبه المحيطات في مكافحة تغير المناخ.

وخلال انعقاد مؤتمر القمة العالمية للمحيطات في منطقة آسيا والمحيط الهادئ التابعة لمجلة 'ذا إيكونوميست إمباكت' في سنغافورة هذا الأسبوع، تمّ اعرض المشروع المدعوم من شركة 'ماري كاي' والذي يركز على المرأة والحفاظ على البيئة خلال حلقة نقاش حملت عنوان 'الابتكار والتكيف - الحلول الساحلية لتغير المناخ'. وناقشت هذه الندوة تأثير تغير المناخ على المنظومات البيئية الساحلية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ كما وعلى المحيط العالمي، وتضمّنت دراسات حالة حول كيفية استعداد المنطقة لتغير المناخ والتكيف معه.

تعدّ أشجار المنجروف عنصراً حيوياً للمنظومات البيئية الساحلية، إلّا أنّها أيضاً واحدة من أكثر المنظومات البيئية المهدّدة على هذا الكوكب. وبهدف إنشاء حلول طويلة الأجل تحمي أشجار المنجروف في بابوا غينيا الجديدة، تسعى مبادرة 'مانجورو ماركت ميري'، وهي مبادرة مدعومة من منظمة الحفاظ على الطبيعة وشركة 'ماري كاي'، إلى ربط الجهود المحلية والسياحة البيئية والكربون الأزرق (الكربون الذي تلتقطه محيطات العالم والمنظومات البيئية الساحلية) لخلق حوافز من أجل حماية واستعادة أشجار المنجروف.

وتقوم النساء المشاركات في مبادرة 'مانجورو ماركت ميري' بتسويق منتجات المنجروف المستدامة من قبيل المحار والسلطعون الأسود، لتوليد الدخل وفرص العمل التي تشتد الحاجة إليها، بالتوازي مع حماية أشجار المنجروف من القطع الهادف إلى استخدام أخشابها. وبدعم من 'ماري كاي'، تتلقى النساء المشاركات في مبادرة 'مانجورو ماركت ميري' تدريبات في مجال المساواة بين الجنسين والقيادة ومحو الأمية المالية وإدارة الأعمال.

وانضمّت روث كونيا، مديرة برنامج 'مانجورو ماركت ميري' التابع لمنظمة الحفاظ على الطبيعة إلى الأعضاء المشاركين في حلقة النقاش من برنامج الأمم المتحدة للبيئة والصندوق العالمي للطبيعة في الصين ومجلس 'جرينر إنديا'، للتحدث عن التأثير الذي تُحدثه منظمة الحفاظ على الطبيعة في المنطقة بدعم من القطاع الخاص المتمثل في شركة 'ماري كاي'.

وتعليقاً على هذا الأمر، قالت روث كونيا: 'يجب تمكين المرأة من اتخاذ القرارات المتعلقة بصحتها والتعليم والحوكمة والأمور المالية. وتقوم مبادرة ’مانجورو ماركت ميري‘ بتغيير طريقة التفكير ومنح نسائنا فرصاً متساوية من خلال تمكين النساء عبر الحفاظ على أشجار المنجروف. فعندما يتم تمكين النساء، لا بد أن يكون لأفعالهن آثاراً إيجابية على عائلاتهنّ وتنتج أصداءً تعود بالنفع على المجتمع بأسره'.

تجدر الإشارة إلى أن شركة 'ماري كاي' ملتزمة بالإشراف الجيّد على الموارد الطبيعية، إلى جانب تعزيز المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة من الحفاظ على الطبيعة في جميع أنحاء العالم. لقراءة المزيد عن التزام 'ماري كاي' بالاستدامة، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: marykayglobal.com/sustainability وتحميل استراتيجية 'ماري كاي' العالمية للاستدامة التي تحمل عنوان: إثراء حياة اليوم من أجل غد مستدام.

لمحة عن منظمة الحفاظ على الطبيعة

منظمة الحفاظ على الطبيعة هي منظمة عالمية للحفاظ على البيئة تكرس جهودها للحفاظ على الأراضي والمياه التي تعتمد عليها الحياة بأسرها. نهتدي بالعلم لخلق حلول مبتكرة وواقعية للتعامل مع أصعب التحديات التي تواجه عالمنا بحيث يمكن للطبيعة والبشر الازدهار معاً، ونتصدّى لقضايا التغير المناخي والحفاظ على الأراضي والمياه والمحيطات على نطاقٍ غير مسبوق، حيث نؤمن الطعام والماء على نحوٍ مستدام ونساعد في جعل المدن أكثر استدامة. تعتمد المنظمة العاملة في 79 دولةً وإقليماً مقاربةً تعاونية تشرك المجتمعات المحلية والحكومات والقطاع الخاص وغيرهم من الشركاء. للاطلاع على المزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.nature.org أو متابعتنا عبر حساب @nature_pressعلى 'تويتر'.

لمحة عن 'ماري كاي'

مسترشدة بحلمها، أسست ماري كاي آش، التي تعدّ من بين الشخصيات الرائدة التي حطمت الحواجز غير المرئية، شركتها المتخصصة في مستحضرات التجميل عام 1963. وحددت لها هدفاً واحداً: إثراء حياة النساء في كل مكان. وأزهر الحلم شركةً تقدر قيمتها بمليارات الدولارات، مع ملايين الأفراد المستقلين ضمن عداد القوة العاملة المنتشرة في نحو 40 دولة. وبصفتها شركة لتطوير ريادة الأعمال، تلتزم 'ماري كاي' بتمكين النساء في مسيرة تحقيق استقلاليتهن الاقتصادية من خلال التعليم والإرشاد والمناصرة والتواصل والابتكار. وتلتزم 'ماري كاي' بالاستثمار في العلم الكامن وراء الجمال وتصنيع أحدث مستحضرات العناية بالبشرة والتجميل والمكملات الغذائية والعطور. وتلتزم 'ماري كاي' بإثراء حياة الأفراد اليوم للوصول إلى مستقبل مستدام، من خلال عقد شراكات مع منظمات حول العالم، والتركيز على تشجيع التميز في الأعمال، ودعم أبحاث السرطان، والنهوض بالمساواة بين الجنسين، وحماية ضحايا العنف الأسري، وتجميل مجتمعاتنا المحلية وتشجيع الأطفال على السعي لتحقيق أحلامهم. للمزيد من المعلومات يرجى زيارة: marykayglobal.com، ومتابعتنا على 'فيسبوك' و'إنستغرام' و'لينكد إن' و'تويتر'.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية لهذا البيان الصحفي على موقع 'بزنيس واير' (businesswire.com) عبر الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20221129005781/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.