أخبار عاجلة
مال واقتصاد

على المستثمرين الكبار التوجه نحو الهضاب والصحراء

الاثنين 5 ديسمبر 2022

دعا الأمين العام للإتحاد الوطني للفلاحين الجزائريين عبد اللطيف ديلمي أمس السبت بجامعة بومرداس المستثمرين الكبار إلى التوجه نحو ولايات الهضاب العليا والصحراء الكبرى والاستثمار في المجال الفلاحي.
ورافع الأمين العام خلال مراسم إحياء الذكرى ال48 لتأسيس الإتحاد الوطني للفلاحين الجزائريين بجامعة أمحمد بوقرة ببومرداس من أجل الاستثمار الفلاحي بولايات جنوب الوطن وبالهضاب العليا لما توفره هذه المناطق من فرص هائلة لتحقيق تنمية مستدامة وبالتالي الأمن الغذائي الوطني .
وأضاف أن التوجه نحو هذه الولايات أصبح اليوم أكثر من ضرورة بالنظر إلى شح العقار الفلاحي في الولايات الشمالية للوطن.
من جهة أخرى طالب السيد ديلمي بضرورة منح الأولوية في مجال توزيع العقار الفلاحي عن طريق الإمتياز الموجه للإستثمار للطلبة المتخرجين من مختلف الكليات والمعاهد العليا وتقديم لهم تسهيلات بغرض إدراج البحث العلمي في النشاط والإنتاج الفلاحي من أجل عصرنة القطاع.
للاشارة تضمنت الفعالية المنظمة تحت شعار أمننا الغذائي ضمان لسيادتنا الوطنية والتي حضرها فلاحين ومتعاملين مع القطاع وطلبة التوقيع على اتفاقية شراكة وتعاون بين كلية التكنولوجيا بجامعة أمحمد بوقرة والإتحاد المحلي للفلاحين الجزائريين لبومرداس.
وترمي الإتفاقية خاصة حسب التوضيحات التي قدمت من طرف مسؤول إتحاد الفلاحين بالولاية صادق صباوي إلى وضع كل التسهيلات لفائدة الطلبة والباحثين من أجل القيام بتجارب ميدانية في المستثمرات الفلاحية وتكوين ومرافقة الفلاحين في مجالات استغلال الأسمدة وزرع البذور وعصرنة الإنتاج من خلال إدراج المكننة.

djazairess