أخبار عاجلة
مال واقتصاد

آي كيو إم وكيسايت توقّعان مذكرة تفاهم للتعاون في مجال حلول الحوسبة الكمومية في أماكن العمل

من المُعتزم أن تستكشف الاتفاقية فرص تطوير حلول تُمكّن الحوسبة العلمية العالية الأداء

الخميس 8 ديسمبر 2022

أبرمت كلّ من 'آي كيو إم كوانتوم كمبيوترز'، وهي شركة أوروبية رائدة في مجال الحواسيب الكمومية الفائقة التوصيل، و'كيسايت تكنولوجيز'، وهي مزوّدٌ رائدٌ لحلول التصميم والتوثيق المُتقدّمة يتمثّل هدفها في تسريع الابتكار لربط العالم وتأمينه، مذكّرة تفاهم لإجراء أبحاث في تطوير حل الحوسبة الكمومية للحصول على حواسيب عالية الأداء ('إتش بيه سي') في أماكن العمل.

بموجب هذا التعاون، ستستفيد كلتا الشركتين من الخبرة التي تتمتعان بها في مجال أنظمة الحوسبة والتحكم الكمومية لدراسة تطوير حواسيب كمومية قابلة للترقية في أماكن العمل والتي قد تُمكّن العلماء والباحثين من تسخير قوة تكنولوجيا الكم لتطبيقات الحواسيب عالية الأداء.

هذا وتجلب شركة 'كيسايت' إلى اتفاقية التعاون المُبرمة خبرتها في مجال البنية التحتية مع أول نظام رقمي كامل للتحكم الكمومي في العالم، وبرمجية سير عمل أتمتة التصميم الإلكتروني، بالإضافة إلى أدوات تجميع الكم العالمية، والتخفيف، والعثور على الأخطاء.

وقال الدكتور بيتر إيدر، رئيس الشراكات بشركة 'آي كيو إم كوانتوم كومبيوترز'، في معرض تعليقه على هذا الأمر: 'يتمثّل هدفنا في السماح للعملاء والمستخدمين المحتملين حول العالم بالوصول إلى حلول متنوعة، وستُمكّننا هذه الشراكة الفريدة التي أبرمناها مع ’كيسايت‘ من إنشاء حل رائد في القطاع لأنظمة الحوسبة الكمومية المتوافقة مع أنظمة الحوسبة العالية الأداء في أماكن العمل. وبفضل المكانة القوية التي نتمتع بها بصفتنا الشركة الأوروبية الرائدة في مجال الحوسبة الكمومية الفائقة التوصيل، سنواصل الاعتماد على خبرتنا لتطوير حلول القطاع وتنمية هذه المنظومة'.

من جانبه، قال الدكتور إريك هولاند، مدير مبادرات النمو الاستراتيجية في مجموعة الحلول الهندسية الكمومية بشركة 'كيسايت': 'يسعدنا أن نُبرم هذه الشراكة مع ’آي كيو إم‘ لتقديم حلّ رائد في القطاع للحوسبة الكمومية في أماكن العمل من شأنه أن يُمكّن تدفقات العمل العلمية في مجال الحوسبة عالية الأداء. إنّ ما تتمتع به شركة ’كيسايت‘ من حضور عالمي واسع وتاريخ حافل بالمنتجات العالية الأداء وفريق كمومي قوي إلى جانب سمعة ’آي كيو إم‘ وأصالتها، يُسهم في الحصول على حل كمومي مشترك جذاب لتمكين الحوسبة العلمية في أماكن العمل'.

لمحة عن 'كيسايت تكنولوجيز'

توفر 'كيسايت' حلولاً متقدمةً للتصميم والتوثيق تُسهم في تسريع الابتكار لربط العالم وتأمينه. ويمتد تفاني 'كيسايت' في السرعة والدقة إلى الرؤى المُعمّقة والتحليلات القائمة على البرمجيات والتي تُزوّد السوق بشكل أسرع بمنتجات التكنولوجيا المستقبلية في مجالات مراحل التطوير، ومحاكاة التصميم، والتحقّق من النماذج الأولية، واختبار البرمجيات المؤتمتة، وتحليل التصنيع، وتحسين أداء الشبكة والرؤية في المؤسسة، وتزويد الخدمات والبيئات السحابية. وينتشر عملاؤنا في كافة أسواق الاتصالات والمنظومات الصناعية، والفضاء والدفاع، والسيارات، والطاقة، وأشباه الموصلات، وأسواق الإلكترونيات العامة حول العالم. تجدر الإشارة إلى أنّ شركة 'كيسايت' قد حققت إيرادات بلغت 4.9 مليار دولار أمريكي في السنة المالية 2021. للمزيد من المعلومات حول 'كيسايت تكنولوجيز' (المُدرجة في بورصة نيويورك تحت الرّمز NYSE:KEYS)، يُرجى زيارتنا على الموقع الالكتروني التالي: www.keysight.com.

لمحة عن 'آي كيو إم كوانتوم كمبيوترز'

تُعدّ 'آي كيو إم' الشركة الرائدة في عموم أوروبا في تصنيع الحواسيب الكمومية. توفر 'آي كيو إم' حواسيب كمومية خاصة بالموقع لمراكز بيانات الحوسبة الفائقة ومختبرات البحث وتوفر وصولاً كاملاً إلى أجهزتها. كما تزود 'آي كيو إم' العملاء الصناعيين بميزة كمومية من خلال نهج التصميم المشترك الفريد الخاص بالتطبيقات. تتولى 'آي كيو إم' بناء أول حاسوب كمومي تجاري بقوة 54 كيوبت في فنلندا بالتعاون مع 'في تي تي'. علاوة على ذلك، يقوم تحالف 'كيو – إكسا'، الذي تترأسه 'آي كيو إم' ببناء نظام حوسبة كمومي في ألمانيا، من شأنه أن يدمج الحاسوب الفائق القائم على أنظمة الحوسبة العالية الأداء ('إتش بيه سي') لإنشاء مُسرّع لعمليات البحث المستقبليّة. ويعمل لدى 'آي كيو إم' أكثر من 190 موظفاً، ولديها مكاتب في كلّ من باريس ومدريد وميونيخ وإسبو.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع 'بزنيس واير' (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20221207005365/en/

إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

الرابط الثابت
https://www.aetoswire.com/ar/news/0812202228947